اخبار سوريا اليوم - قمة رباعية حول سوريا في إسطنبول.. 4 ملفات رئيسية تتصدرها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القمة ستعقد في اسطنبول في 27 من الشهر الجاري - أرشيف

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، "إبراهيم قالن"، عن انعقاد قمة رباعية لزعماء تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا حول سوريا في إسطنبول في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأفاد بيان صادر عن "قالن" اليوم الجمعة، أن القمة التي ستعقد برعاية الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، سيحضرها كل من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، والفرنسي "إيمانويل ماكرون"، والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".

وأوضح أن الزعماء سيبحثون في القمة الوضع الميداني في سوريا، واتفاق إدلب، والعملية السياسية، وكل جوانب القضية السورية.

من جانبها وكالة إنترفاكس للأنباء ذكرت نقلاً عن الكرملين، أن الرئيس الروسي سيبحث مسألة عودة اللاجئين السوريين خلال قمة تعقد في اسطنبول هذا الشهر، وأنه "بوتين" يعتزم أيضاً بحث إصلاح البنية التحتية في سوريا خلال القمة.

في باريس، أكد قصر الإليزيه مشاركة "ماكرون" في القمة، وقال "إن فرنسا تعتزم بالدرجة الأولى دعم الحفاظ على وقف إطلاق النار في محافظة إدلب من أجل تجنب كارثة إنسانية وموجة جديدة من اللاجئين، والإطلاق الفعال لعملية سياسية شاملة (...) سيكون هذان الهدفان في صلب المناقشات".

اقرأ أيضاً: وزير تركي يشيد بدور اللاجئين السوريين بدعم الاقتصاد.. ماذا طلب من رجال أعمال بلده؟

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق