اخبار سوريا اليوم - روسيا تعلن اكتمال تسليم نظام إس-300 إلى نظام الأسد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبلغ "شويغو"، الرئيس "فلاديمير بوتين" أن الجيش الروسي أنجز تسليم إس 300

أعلن وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو"، أن روسيا أنجزت تسليم نظام بشار الأسد، بطاريات صواريخ للدفاع الجوي من طراز "إس-300"، وذلك تنفيذاً لقرار اتّخذته موسكو في أعقاب إسقاط قوات النظام عن طريق الخطأ، طائرة عسكرية روسية خلال تصدّيها لغارة إسرائيلية.

وأبلغ "شويغو"، الرئيس "فلاديمير بوتين" خلال اجتماع بثته قناة "روسيا 24" التلفزيونية"، أمس الثلاثاء، أن الجيش الروسي أنجز الإثنين "تسليم أنظمة إس-300"، مشيراً إلى أنّ النظام تسلّم ما مجموعه أربع منصّات لإطلاق هذه الصواريخ المضادّة للأهداف الجوية البعيدة المدى.

وكان الوزير الروسي ذكر الأسبوع الماضي، أنّ قوّات النظام "ستتسلّم منظومات الدفاع الحديثة إس 300 خلال أسبوعين". مشيراً إلى أن هذه المنظومات التي لم تسلّمها موسكو الى النظام من قبل، بسبب تحفّظات إسرائيلية "قادرة على اعتراض أي طائرة على بعد أكثر من 250 كيلومتراً ويمكنها أن تضرب عدة أهداف في الجو في وقت واحد".

وأصدر الكرملين أوامره بتسليم قوات نظام الأسد هذه المنظومات الدفاعية المتطوّرة، بعد أسبوع من إسقاط الدفاعات الجوية التابعة للنظام طائرة إليوشين-20 روسية فوق البحر المتوسط، أثناء تصدّيها لغارة جوية إسرائيلية في حادثة أدّت إلى مقتل 15 عسكرياً روسياً، ولم تتوان روسيا عن تحميل إسرائيل المسؤولية عنها.

والثلاثاء قال "شويغو"، إن قوات النظام بحاجة إلى ثلاثة أشهر لتتدرب على استخدام هذه المنظومة الدفاعية الجديدة.

وأوضح أنّ الجيش الروسي أضاف معدات "حرب إلكترونية"، وأنه "يسيطر" في الوقت الراهن على الأجواء في كل مناطق عملياته في سوريا.

وكان "شويغو" أعلن الأسبوع الماضي، أنّ القوات الروسية ستشوّش على أي طائرة تحاول شن هجمات من فوق البحر المتوسط. وقال إنّ "الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية ورادارات الطائرات وأنظمة اتصالات الطائرات الحربية التي تهاجم أهدافاً أرضية، ستتعرض للتشويش في المناطق المحاذية لسوريا في البحر المتوسط".

وتتولّى القوات الروسية حالياً تشغيل صواريخ إس-300 المنتشرة قرب قاعدتها البحرية في طرطوس، وصواريخ إس-400 الاكثر تطوّراً المنتشرة في محيط قاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية.

اقرأ أيضاً: زواج السوريين من امرأة ثانية يرتفع بنسبة كبيرة.. المحكمة تضع شرطاً رئيسياً لإتمامه

المصدر: 

أ ف ب - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق