اخبار سوريا اليوم - مسؤول أمريكي: نظام الأسد أسقط طائرة روسية على متنها 14 عسكرياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

روسيا أعلنت عن فقدان طائرة وعلى متنها 14 عسكرياً مساء الثلاثاء - أرشيف

نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي قوله، إن قوات نظام الأسد أسقطت بـ"الخطأ" طائرة عسكرية روسية، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الروسية ، أن  قاعدة "حميميم" الجوية في سوريا فقدت مساء أمس الإثنين، الاتصال بطائرة عسكرية تابعة لها وعلى متنها 14 عسكرياً روسيا.

ونقلت "سي إن إن" عن المصدر قوله، إنه "تم إسقاط الطائرة الروسية بالخطأ بصواريخ الدفاع الجوي السوري التي باعتها روسيا لسوريا منذ سنوات".

وأضاف أن الحادث وقع عندما كانت دفاعات النظام تصد غارة شنتها 4 طائرات إسرائيلية F-16 مساء الاثنين على أهداف في مدينة اللاذقية.

كما نقلت القناة عن مصدر آخر في الولايات المتحدة تأكيده، أن الضربات التي تعرض لها النظام مساء أمس، نفذها سلاح الجو الإسرائيلي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية  فجر اليوم الثلاثاء، فإن الطائرة من طراز "إيل -20" للاستطلاع والإشارة، وفقدت الاتصال بها فوق البحر الأبيض المتوسط، أثناء عودتها إلى قاعدة "حميميم".

وأشار البيان، إلى أنه لحظة انقطاع الاتصال بالطائرة، كانت 4 طائرات إسرائيلية من طراز "F-16" تشن هجمات على محافظة اللاذقية (غرب سوريا).

وبالتزامن مع ذلك جرى إطلاق عملية بحث وإنقاذ من قاعدة حميميم للعثور على الطائرة المفقودة.

ويأتي الاعلان الروسي، بعد ساعات من تأكيد مصدر عسكري من النظام، أن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية قادمة من عرض البحر باتجاه مدينة اللاذقية، وتعترض عدداً منها قبل الوصول إلى أهدافها"، كما نقلت وكالة الأنباء "سانا" الناطقة باسم النظام، دون أن تحدد الوكالة هوية الجهة التي تقف وراء الهجوم، في وقت بثّ التلفزيون السوري مشاهد تظهر وميضاً متكرراً.

اقرأ أيضاً: روسيا وتركيا تتفقان على منطقة "منزوعة السلاح" في إدلب

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق