اخبار سوريا اليوم - مستشار أردوغان: ندرس منح الجنسية لمن يستثمر 250 ألف دولار في تركيا

السورية نت 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي، إن الحكومة التركية تدرس مشروع قانون لمنح الجنسية التركية لمن يستثمر في تركيا 250 ألف دولار أمريكي.

 

عاجل | مستشار الرئيس التركي: ندرس مشروع قانون لمنح #الجنسية_التركية لمن يستثمر في #تركيا 250 ألف دولار

— الجزيرة مباشر الآن (@ajmurgent)

وكان قانون منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب، قد دخل حيز التنفيذ، عقب نشره في الجريدة الرسمية، في 5 أيار/ مايو 2017.

ووفقا للقانون، يشترط على المستثمر الأجنبي أن يكون لديه استثمارات في تركيا في كل من صندوقي الاستثمار العقاري أو الاستثمار الرأسمالي، بقيمة مليون ونصف المليون دولار على الأقل.

كما يجب على المستثمر الأجنبي الحفاظ على استثماره في أحد الصندوقين لمدة 3 سنوات، لينال الجنسية التركية بموجب قرار من رئاسة الوزراء.

وفي ذلك الحين، أشاد الرئيس العام لجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين/ موصياد "نائل أولباك" بالقرار الصادر، لافتا إلى أن كل دولة تسعى لجذب المزيد من المستثمرين، وأن بعض الدول الأوروبية تمنح جنسياتها مقابل استثمارات بقيمة أقل.

وأضاف أن تركيا "اختارت رفعت حد القيمة الأدنى من الاستثمارات في هذا الإطار، وأعتقد أنه قرار صحيح وصائب".

اقرأ أيضا: تركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى 14 بالمئة

المصدر: 

ترك برس - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - مستشار أردوغان: ندرس منح الجنسية لمن يستثمر 250 ألف دولار في تركيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق