اخبار سوريا اليوم - تركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى 14 بالمئة

السورية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت أرقام نشرت في الجريدة الرسمية في تركيا اليوم السبت، بأن مرفق الكهرباء سيرفع الأسعار 14 بالمئة للاستخدام الصناعي وتسعة بالمئة للاستخدام المنزلي، اعتباراً من أول سبتمبر/ أيلول.

وبحسب ما جاء في رويترز، ستفاقم هذه الزيادة، التضخم الذي وصل بالفعل إلى خانة العشرات، وتسلط الضوء على أبعاد أخرى لأزمة العملة المستمرة في تركيا.

وهوت العملة التركية حوالي 42 بالمئة هذا العام، ما أضر كثيرا بشركات الطاقة، إذ تعتمد تركيا اعتماداً شبه تام على الاستيراد لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

وكان التضخم وصل في يوليو/ تموز إلى نحو 16 بالمئة، وهي أعلى نسبة في البلاد خلال 14 عاماً. وفي هذا الإطار، ذكر موقع "قناة الحرة"، أن هذه الزيادة على أسعار الكهرباء، تعد الثانية خلال شهرين.

من جانب آخر، نقلت رويترز عن مصدرين قولهما، إن شركة خطوط الأنابيب التركية الحكومية (بوتاس) رفعت أسعار الغاز الطبيعي 14 بالمئة للاستخدام الصناعي، وتسعة بالمئة للاستخدام المنزلي اعتبارا من يوم السبت.

اقرأ أيضاً: النظام يلاحق تجار بحجة "المواد المهربة".. السجن وغرامات تصل لـ10 ملايين ليرة لـ"المخالفين"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - تركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى 14 بالمئة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق