اخبار سوريا اليوم - الحريري يهدد في حال عودة العلاقات مع الأسد: ساعتها لن تتشكل الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف، سعد ، على رفضه عودة العلاقات اللبنانية مع نظام بشار الأسد، مؤكداً في تصريح له اليوم الثلاثاء، على أن "هذا الأمر لا نقاش فيه".

ورداً على كلام وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، بأنه "ما دام معبر نصيب قد فُتح فلا بد من الحكومة التي ستتشكّل أن يتضمّن بيانها الوزاري عودة العلاقات اللبنانية السورية"، قال الحريري: "إذا أصرّوا على عودة العلاقات اللبنانية السورية من باب فتح معبر نصيب.. ساعتها لن أشكّل حكومة". وذلك وفق ما نقله موقع "قناة الجديد" اللبنانية.

وجاء الرد على كلام الحريري سريعاً من قبل رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب الذي غرد على عبر حسابه على تويتر، قائلاً: "تستطيع أن تتحكم يا دولة الرئيس بالعلاقة بين آل الحريري وأي طرف، أما العلاقة بين وسوريا ليست ملكاً لك".

وحصل رئيس تيار المستقبل اللبناني في مايو/ أيار الماضي، على دعم مجلس النواب (البرلمان) لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ونال حصل الحريري أصوات 68 نائباً من اللقاء الديمقراطي (الذي يتزعمه )، والتكتل الوطني، وحركة الاستقلال، وكتلة النواب الأرمن، وكتلة ضمانة الجبل، وتكتل لبنان القوي، وكتلة تيار المستقبل، وكتلة الوسط المستقل.

اقرأ أيضاً: تقرير أممي: 20 إلى 30 ألف مقاتل لتنظيم الدولة لا يزالون في والعراق


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق