اخبار سوريا اليوم - "حزب الله" يتحدى مطالب إخراجه من سوريا: سنبقى فيها وبحالة واحدة سنغادرها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زعيم ميليشيا حزب الله حسن نصر الله - صورة أرشيفية

أكد زعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني، "حسن نصر الله"، اليوم الجمعة، أن قواته المدعومة من إيران ستبقى في سوريا، ما دام رأس النظام بشار الأسد يريد ذلك، في مؤشر على تحدٍ واضح من الميليشيا للضغوط الأمريكية والإسرائيلية، لإجبار طهران وحلفائها على الانسحاب من الأراضي السورية.

وقال "نصر الله" في خطاب ألقاه بمناسبة "يوم القدس العالمي": "أريد أن أقول لكم لو اجتمع العالم كله ليفرض علينا أن نخرج من سوريا لا يستطيع أن يخرجنا من سوريا. لو اجتمع العالم كله. هناك حالة وحيدة فقط أن تأتي القيادة السورية وتقول لنا ياشباب الله يعطيكم العافية ممنونين شاكرين. كفى الله المؤمنين القتال انحسمت احملوا وامشوا"، وفق تعبيره.

وأضاف أن ميليشيا "حزب الله" موجودة في سوريا حيث "يجب أن تكون"، وتابع قائلاً: "موجودون وحيث طلبت منا القيادة السورية أن نكون.. موجودين بحسب تطورات الميدان".

وكانت إسرائيل قد ضربت مراراً أهدافا لـ"حزب الله"، وإيران، في سوريا، قائلة إنهم يجب أن يغادروا الأراضي السورية وخصوصاً المناطق الحدودية مع الأراضي التي تحتلها. كما طالبت واشنطن إيران والقوى الداعمة لها بالانسحاب.

وسخر "نصر الله" في خطابه من فكرة أن ضغوطاً أمريكية أو إسرائيلية أو خليجية ستؤدي إلى شقاق بين روسيا وإيران في سوريا.

وأدى نشر عسكريين روس هذا الأسبوع بالقرب من الحدود مع لبنان إلى خلاف مع ميليشيات مدعومة من إيران، ومنها ميليشيا "حزب الله".

وعلى الرغم من أنه تم سحب العسكريين الروس، إلا أنها بدت واقعة منفردة تصرفت فيها روسيا دون تنسيق مع حلفاء الأسد الذين يتصرفون بشكل متزامن مع بعضهم البعض.

ويشار إلى أنه لجانب روسيا ساعدت القوات المدعومة من إيران في سوريا الأسد على طرد مقاتلي المعارضة من أكبر مدن البلاد، واستعادة مساحات من تنظيم "الدولة الإسلامية".

ودعت روسيا مؤخراً جميع القوات "غير السورية" إلى مغادرة جنوب سوريا، وهو تصريح ينظر إليه على أنه موجه جزئياً لإيران، وكذلك القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة قريبة من الحدود العراقية.

اقرأ أيضاً: دعا لإبادة السوريين وارتكب فظائع بالمعتقلين..ألمانيا تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس المخابرات الجوية للنظام

المصدر: 

رويترز - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق