اخبار سوريا اليوم - "دي ميستورا" يختتم مشاوراته في تركيا بشأن العملية السياسية السورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الأمم المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى "استافان دي ميستورا"، اختتم اليوم الخميس، مشاورته في حول العملية السياسية في سوريا.

وذكر بيان أصدره المتحدث الرسمي باسم الأمين العام "استيفان دوغريك"، أن "دي ميستورا اختتم للتو مشاورته في إسطنبول حول العملية السياسية في سوريا حيث أجري مباحثات مع السلطات التركية وهيئة التفاوض السورية والائتلاف السوري المعارض"

وأكد البيان أن "المبعوث الخاص للأمين العام يخطط لمواصلة المشاورات الإقليمية في الأيام المقبلة"

من جهته أكد عضو "هيئة التفاوض" السورية، رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف السوري المعارض، أحمد رمضان، أن "دي ميستورا"، التقى اليوم برئيس "هيئة التفاوض" السورية، نصر ، ورئيس الائتلاف السوري المعارض، عبد الرحمن مصطفى، في مدينة إسطنبول التركية.

وقال رمضان في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" اليوم الخميس، أن "دي ميستورا" بحث معهم إمكانية إعادة إطلاق عملية جنيف للتسوية السياسية في سوريا.

وتابع "تركزت المباحثات على فرص إعادة استئناف مفاوضات جنيف وإمكانية توجيه دعوة جديدة لإطلاق المفاوضات"، وتطرق المجتمعون إلى موضوع تشكيل اللجنة الدستورية والجهود المبذولة في هذا المجال بحسب رمضان.

اقرأ أيضاً: انتعاش الليرة التركية بعد رفع البنك المركزي أسعار الفائدة

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق