اخبار سوريا اليوم - "إردوغان": 200 ألف سوري عادوا إلى مناطقهم في شمال سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم: إن 200 ألف سوري عادوا إلى مناطق تسيطر عليها قوات تركية شمال سوريا، وذلك بعد الانتقادات التي تعرض لها من منافسين في الانتخابات، بشأن وجود ملايين اللاجئين في تركيا.

ويعيش أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري في تركيا، بعد فرارهم من الحرب في بلادهم. وأصبح وجودهم قضية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة يوم 24 من شهر يونيو/حزيران الجاري في تركيا، ويقول منافسو "أردوغان" إنهم سيتخذون خطوات لضمان إمكانية عودة السوريين إلى بلادهم.

وقال "أردوغان" إن الكثير من اللاجئين عادوا بالفعل إلى منطقتي عفرين وجرابلس، اللتين نفذت فيهما تركيا عمليات عسكرية لطرد المقاتلين الأكراد ومقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف "أردوغان" في تجمع انتخابي في إقليم زونجولداك، الواقع على البحر الأسود شمال غرب تركيا: "حتى الآن عاد نحو 200 ألف من سكان هذه المناطق من تركيا، وهم يواصلون العودة، لماذا؟ لأنها أرضهم ونحن نفتح الطريق لعودتهم".

وفتح "أردوغان" الحدود التركية أمام المهاجرين السوريين، عندما تفجرت الحرب في سوريا عام 2011، لكن أنقرة تراجعت عن سياسة "الباب المفتوح" وشيدت جداراً على الحدود التي تمتد لمسافة 911 كيلومتراً.

اقرأ أيضاً: جزيرة سياحية بسنغافورة ستستضيف قمة "ترامب" و"كيم جونغ"

المصدر: 

رويترز ـ السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق