اخبار سوريا اليوم - مجموعة العمل التركية الأمريكية: التوصل إلى خارطة طريق بخصوص منبج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، أنّ اجتماع مجموعة العمل التركية الأمريكية، أفضى إلى وضع خارطة طريق للتعاون "بهدف تحقيق الأمن والاستقرار" في مدينة منبج شمال شرقي محافظة .

وذكر بيان للخارجية التركية، أن الاجتماع عقد في العاصمة أنقرة، لبحث القضايا التي تخص .

واكتفى البيان بالإشارة إلى أن الاجتماع أفضى إلى "رسم خطوط عريضة للتعاون من أجل تحقيق السلام والاستقرار والأمن في منبج"، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

ولفت إلى أنّ وزيري الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والأمريكي مايك بومبيو، سيلتقيان في 4 يونيو/ حزيران القادم، بناء على التوصيات التي تخرج منها مجموعة العمل المشتركة.

وكانت قد هددت بتحرك عسكري ضد ميليشيا وحدات "حماية الشعب" الكردية الموجودة في مدينة منبج ما لم تنسحب منها.

ويشار إلى أن دعم الولايات المتحدة لـ"الوحدات الكردية" في سوريا تسبب في تأزيم العلاقات بينها وبين تركيا، وتقول الأخيرة إن الوحدات تمثل خطراً على أمنها القومي، وأنها امتداد لحزب "العمال الكردستاني" الذي تصنفه أنقرة وواشنطن على لوائح الإرهاب.

ولطالما شكلت مدينة منبج عقدة خلاف بين أمريكا وتركيا، ويوجد في المدينة مقاتلون أمريكيون، وطالبت أنقرة بانسحابهم تمهيداً لبدء عمليات عسكرية في المدينة الواقعة غرب الفرات.

اقرأ أيضاً: "مجلس الشعب" يُقر تعديلاً على قانون منح جوازات ووثائق السفر للسوريين في الخارج

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق