اخبار سوريا اليوم - اتفاق على تسهيل منح السوريين فيزا سياحية لدخول مصر.. ووضع ضوابط جديدة للزيارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاتفاق مع الجانب المصري على تخفيف قيود الفيزا السياحية للسوريين - صورة تعبيرية

كشف وزير السياحة في حكومة نظام بشار الأسد، بشر يازجي، أنه تم الاتفاق مع وزارة السياحة في على إجراء لقاءات هدفها تخفيف القيود المفروضة على منح السوريين تأشيرة سياحة لدخول مصر.

وبين يازجي في حديث لصحيفة "الوطن" المحلية الموالية للنظام نشرته اليوم الاثنين، أنه على هامش الاجتماع الـ44 للجنة منظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط الذي عقد في مصر بحضور وفد من نظام الأسد، تم الاتفاق على إجراء لقاءات بين شركات السياحة السورية والمصرية لوضع آلية جديدة للتعاون والرحلات.

وبيّن أنه خلال الاجتماعات سيتم العمل من الجانبين لتخفيف القيود الموضوعة على الفيزا السياحية للسوريين، وعلى وضع ضوابط للزيارات لها، وإجراءات تضمن أن تكون لغاية سياحية.

وصدر في مصر في 26 سبتمبر/ أيلول 2016 القانون رقم 77 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب في مصر.

وقد تضمن هذا القانون زيادة بالمبالغ التحصيلية المفروضة كرسوم للحصول على إقامة أو تأشيرة دخول لكافة الأجانب المقيمين في مصر.

ومنذ أن تم فرض تأشيرة دخول على السوريين في مصر والبالغ عددهم أكثر من 300 ألف، أصبحوا غير قادرين على المغادرة والعودة إلا إذا كانوا يملكون إقامات قانونية، وهو ما دفعهم للاهتمام بكل ما يصدر من الحكومة المصرية حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضاً: نقابة الإعلاميين المصريين تتحرك لوقف برنامج رامز جلال المثير للجدل


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق