جماعات إخوانية مسنودة بقيادة محور تعز تداهم منازل المواطنين بدون أوامر قضائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جماعات إخوانية مسنودة بقيادة محور تعز تداهم منازل المواطنين بدون أوامر قضائية

(الأمناء / تقرير : موسى المقري :)

تشهد مدينة تعز اليمنية انتشار عصابات نهب الأراضي وممتلكات المواطنين دون لا حسيب ولا رقيب من قبل السلطة المحلية التي تراقب الوضع وكأنها ليس هي سلطة الأمر الواقع في مدينة تعز.

 

 قيادي إخواني يتهجم على منازل المواطنين :

 

قال المواطن أحمد العزي لصحيفة الأمناء بأن المدعو أحمد الغزالي الذراع الأيمن لمستشار المحور سالم فرحان والضابطة حنان التي تعمل في نقطة الهنجر وبرفقة أطقم الشرطة العسكرية ومسلحين وبحضور القيادي بالإصلاح إسماعيل عبدالفتاح قاموا صباح هذا اليوم " أمس " بالتهجم بقوة السلاح على منزل المواطن المهندس عبدالله غيلان سعيد القدمي من أبناء مديرية جبل حبشي ويسكن في تعز البعرارة واقتحموا البيت واخرجوا النساء والأطفال من البيت وترويعهم بدون أي أوامر قضائية في اعتداء سافر لحرمات البيوت وهم يعلمون علم اليقين أنه لا يوجد داخل البيوت سوى النساء والأطفال وقاموا بترويعهم وإخراجهم إلى الشارع بدفع مسبق من المدعو عمر احمد سعيد الذي استأجرهم لتنفيذ هذه المداهمة الجبانة.

 

واضاف العزي أن المدعو أحمد الغزالي أدعى أن لديه أوامر بالاقتحام وإخلاء المنزل من المستشار سالم فرحان بينما لا يوجد لديه أي أمر من المحكمة المختصة، والقضية منظورة أمام المحكمة التي يتهرب الشاكي المدعو عمر احمد سعيد من المثول أمامها وقاموا بترويع النساء والأطفال وإخراجهم إلى الشارع بقوة السلاح مما تسبب بإسقاط إحدى النساء للجنين من بطنها ومرفق صورة الاسقاط،  في اعتداء سافر وجريمة أخلاقية وعار أسود بحق أبناء تعز قاطبة قبل أن تكون جريمة قانونية وعدم اختصاص.

 

اقتحام منازل دون أوامر قضائية :

 

وأشار العزي أنه نائب مدير قسم شرطة النصر  حضر إلى المكان وقتها وطلب منهم أوامر قضائية بالاقتحام فقام المدعو أحمد الغزالي بالتحدي الواضح والصريح لقسم الشرطة وصرح بأنه لا يوجد لديه أوامر قضائية ، وإنما أوامره من المستشار سالم فرحان ويتحدى قسم الشرطة باعتراضه .

 

وناشد أبناء محافظة تعز بشكل عام، وأبناء ومشائخ وأعيان مديرية جبل حبشي على وجه الخصوص الوقوف إلى جانب المظلوم عبدالله غيلان القدمي وأسرته ومناصرته جراء ما حصل من جريمة اعتداء على حرمات البيوت وترويع النساء والأطفال فهذه جريمة نكراء وعار أسود بحق تعز وتضحياتها الجسيمة.

 

مناشدة :

 

وناشدت الأسرة التي تعرض بيتها للمداهمة بدون أوامر قضائية كل الإعلاميين والناشطين في تعز بالتفاعل الواسع مع القضية وستزودهم بكل الادلة التي تثبت الجريمة والصور والفيديوهات وتطالب محافظ المحافظة الذي أصدر قبل يومين قرارا يقضي بعدم التعامل مع قضايا الإخلاء للمستأجرين غير أن ذلك القرار قد أصبح حبراً على ورق وما حصل اليوم هو تحدي سافر لتلك القرارات وتصرفات همجية خارج القانون وخارج الاختصاص.

 

عصابة تنصيب كمائن :

 

وقال محسن الدبعي أن  عصابة مسلحة تنصب كمائن تباغت المارة في شارع الجامعة في حبيل سلمان في المنطقة الخالية من الناس الواقعة أسفل بوابة الجامعة إلى ما بعدها بأمتار باتجاه معبر الدحي .

وتقوم العصابة بنهب التلفونات والفلوس والجنابي من الأشخاص الذي يقعون فريسة بأيديهم وآخر ضحاياهم ثلاثة حالات نهبوا تلفوناتهم أحدهم بمليون ونصف مع ما كان يوجد بجيبه من فلوس .

 

 

 

تشكيلات غير شرعية :

 

عبر القطاع الطلابي للناصري عن اسفه "لما وصل اليه الوضع في الجامعة من فوضى وتسييس واضح وصريح لمسمى اتحاد طلاب اليمن بجامعة تعز غير الشرعي، وتسخيره من قبل طرف لخدمة مصالح سياسية معينة داخل هذا الصرح التعليمي الكبير".

 

داعيا رئاسة الجامعة الى حل "إتحاد طلاب اليمن بجامعة تعز" والذي وصفه بأنه "غير الشرعي" ، وكذا حل "اي تشكيلات تم تشكيلها تحت جنح الظلام والتي لا تمثل الطلبة الجامعيين ولا تعمل من اجل خدمتهم" ، بحسب البيان.

 

كما دعا القطاع الطلابي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري جامعة تعز ، رئاسة الجامعة بالدعوة إلى انتخابات طلابية نزيهة يشارك بها جميع الطلبة .

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الأمناء نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الأمناء نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق