"الأمناء" ترصد مظاهر احتفالات الجنوبيين بذكرى عيد الاستقلال الـ"56"..

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

"الأمناء" ترصد مظاهر احتفالات الجنوبيين بذكرى عيد الاستقلال الـ"56"..

(الأمناء / خاص:)

العاصمة عدن ترسل رسالتها إلى النخب السياسية في الداخل والخارج

لحج تجدد العهد والوفاء للجنوب وللشهداء الأبرار

أبين تحيي ملاحم الثوار الذين صنعوا أمجاد نوفمبر

الضالع تؤكد المضي بخطى ثابتة نحو الاستقلال الثاني

سقطرى تحيي صمود قواتنا المسلحة في دفاعها عن الجنوب

شبوة تؤكد وقوف أبنائها خلف الانتقالي الجنوبي

المهرة ترفع صور الرئيس الزبيدي وأعلام الجنوب والإمارات

حضرموت تدعو لتوحيد الصف ومواجهة المؤامرات

احتفى أبناء الجنوب قاطبة بالذكرى الـ"56" لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر، وبرعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، شهدت محافظات الجنوب احتفالات ومهرجانات خطابية وفنية نظمتها الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظات الجنوب، وجدد أبناء الجنوب في خضم هذه الاحتفاءات عهدهم بالمضي قدماً تحت قيادة فخامة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لنيل الاستقلال الثاني واستعادة دولة الجنوب.

صحيفة "الأمناء" رصدت مظاهر الاحتفالات بذكرى استقلال الجنوب الـ " 56 " في كل محافظات الجنوب، وكانت على النحو التالي:

 

العاصمة عدن تحتفي بحضور الكثيري

شهدت العاصمة الجنوبية عدن، بحضور الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس الجمعية الوطنية، وعدد من أعضاء هيئة الرئاسة، والأستاذ عصام عبده القائم بأعمال رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة - حفلاً خطابياً وفنياً واستعراضياً بمناسبة الذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر، وألقى خلال الحفل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، كلمة رحب فيها بالحضور، ناقلاً لهم تحيات وتبريكات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بهذه المناسبة المجيدة.

وأكد الكثيري أن ذكرى الاستقلال هو اليوم التي استرد الجنوب من أقصاه إلى أقصاه حريته واستقلاله ولم يكن إلا نتاجًا لعقود متواصلة من النضال ابتغاء تحرير الأرض وإقامة الدولة المستقلة وكان لشعبنا ما أراد، وأشار الكثيري إلى أن آباءنا وأجدادنا الذين سطروا الملاحم البطولية في الماضي قد ورثوا لشعبنا الصبر والاستبسال وها هو شعبنا اليوم يتوج كل هذا بالانتصارات التي يحققها على أرض الواقع في سبيل الاستقلال الثاني بعد عقود من التهميش.

 

لحج تجدد العهد والوفاء للجنوب وللشهداء الأبرار

وشهدت محافظة لحج صباح أول أمس الأحد حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، نظمته القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وشهد الحفل عددٌ من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي يتقدمهم مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ عبده النقيب، والدكتور عبدالله عبدالصمد عضو هيئة رئاسة الهيئة السياسية المساعدة، والأستاذ وضاح الحالمي رئيس تنفيذية انتقالي لحج، وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية وكوكبة من المناضلين.

وفي الحفل ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، الأستاذ وضاح نصر الحالمي، كلمة نقل من خلالها تحايا وتهاني الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى أبناء لحج، بهذه المناسبة المجيدة.

واستعرض الحالمي في كلمته دلالات ومعاني الاحتفاء بهذه المناسبة، وما تحمله من رمزية ثورية لدى أبناء الجنوب الذين أعلنوا بهذا اليوم التاريخي عام 1967م استقلالهم بعد سنوات من الكفاح والتضحيات الجسيمة التي قدموها في محراب الحرية والتحرر.

وختم وضاح الحالمي كلمته بالقول: "إننا في هذه الذكرى المجيدة ومن هنا من محافظة لحج الشموخ والإباء نجدد العهد والوفاء لشهدائنا الأبرار ولشعبنا الجنوبي الثائر بأننا ماضون في طريق الاستقلال الثاني بخطى ثابتة وإرادة فولاذية لا تعرف الانكسار خلف القيادة السياسية الجنوبية وربانها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي".

وألقى مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة الانتقالي الأستاذ عبده النقيب كلمة أكد خلالها حرص قيادة المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ومعه كل الشرفاء من أبناء الجنوب، على مواصلة النضال وعدم التراجع عن هدف استعادة الدولة مهما كلفها من ثمن.

وتخلل الحفل العديد من الكلمات أبرزها كلمة عن السلطة المحلية بالمحافظة ألقاها نائب المحافظ، عوض الصلاحي، وكلمة عن أسر الشهداء ألقاها شقيق الشهيد منير أبو اليمامة الشيخ حاتم محمود، وكلمة عن المرأة ألقتها مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج أروى مقطري، أكدت جميعها على أهمية الاحتفال بذكرى الاستقلال الأول الـ"30" من نوفمبر.

 

أبين تحيي ملاحم الثوار الذين صنعوا أمجاد نوفمبر

وفي أبين نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، الأحد، حفلاً فنياً، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية الأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، ونائبة الأستاذ علي شيخ السوري.

وفي الحفل الذي شهدته القاعة الكبرى بجامعة أبين، ألقى رئيس منسقية الانتقالي بجامعة أبين الدكتور يسلم بالليل كلمة أكد خلالها تأييد أبناء المحافظة للرئيس القائد عيدروس الزبيدي لكافة تحركاته في إطار الانتصار لقضية شعب الجنوب لنيل استقلاله واستعادة دولته الجنوبية.

ومن جانبه استذكر الدكتور محمود الميسري رئيس جامعة أبين الملاحم البطولية للثوار الذين صنعوا أمجاد نوفمبر وصمودهم الأسطوري خلال ثورة الكفاح المسلح التي انبثقت فجر الرابع عشر من أكتوبر، مشيراً إلى ضرورة ترشيد الخطاب الإعلامي بعيداً عن تأجيج الصراعات التي لا تخدم أبناء الجنوب وقضيتهم ولا نسيجهم الاجتماعي.

 

الضالع تؤكد وقوف أبنائها إلى جانب إخوانهم الجنوبيين

ونظم المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، صباح  الأربعاء الماضي، حفلاً خطابياً فنياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.

ورحب رئيس انتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، في مستهل الحفل، باللواء الركن محمود الصبيحي، مثمناً زيارته إلى محافظة الضالع لتجسيد روح الإخاء والمودة وتقوية أواصر اللحمة الوطنية، مؤكداً أن زيارة الصبيحي للضالع شكلت رافدًا معنويًا لأبناء الضالع وللقوات المسلحة الجنوبية في جبهات الضالع.

واستعرض العميد مهدي، في كلمته، آخر المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة الجنوبية والدولية، مؤكداً أن المجلس الانتقالي الجنوبي يمضي بدفة القضية الجنوبية نحو طريق آمن ومستقر وأن العالم والإقليم يتعاطى معها بكل إيجابية.

وكان نائب رئيس انتقالي الضالع الأستاذ قاسم صالح ناجي، قد جدد في البيان الختامي للحفل وقوف أبناء الضالع إلى جانب إخوانهم الجنوبيين والمضي بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي نحو طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة كامل السيادة.

 

شبوة تؤكد وقوف أبنائها خلف الانتقالي الجنوبي

ونظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، الخميس الماضي، فعالية جماهيرية حاشدة، بمناسبة الذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني30 نوفمبر. 

وفي الحفل ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، الأستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر، كلمة أشاد فيها بالتضحيات التي قدمها أبناء الجنوب بشكل عام وأبناء شبوة بشكل خاص، في سبيل طرد المحتل البريطاني وتحقيق الاستقلال، مؤكدًا بأن مسيرة الاستقلال الثاني ماضية صوب تحقيق هدفها المنشود، داعيًا إلى المزيد من التلاحم والصمود. 

 

وادي وصحراء حضرموت تدعو لتوحيد الصف ومواجهة المؤامرات

ونظمت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، الخميس الماضي، مهرجانا جماهيريا وخطابيا بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي 

وأكد المهرجان الذي أقيم في مديرية السوم، وحضره الشيخ كرامة الكثيري، نائب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة، وأعضاء الهيئة، أن هذه المناسبة تعتبر علامة بارزة في مسيرة شعب الجنوب النضالية للتحرر من هيمنة الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس ، داعيا إلى توحيد الصف والكلمة لمواجهة المؤامرات التي يتعرض لها الجنوب العربي وقوات النخبة الحضرمية، مؤكدا أن باب الحوار مفتوح لبقية المكونات السياسية.

 

المهرة ترفع صور الرئيس الزبيدي وأعلام الجنوب والإمارات

نظمت جمعية المهرة لتنمية الأسرة حفلًا خطابيًا وفنيًا بهيجًا في كورنيش الغيضة، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الجنوبي، والذي يأتي بالتزامن مع احتفالات الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى الـ 52 لليوم الوطني.

وأشاد رئيس الانتقالي في المهرة، مجاهد بن عفرار، بالدور الذي تقوم به جمعية المهرة لتنمية الأسرة وأشار إلى قدرة المرأة المهرية على إيجاد فرص عمل في مختلف المجالات.

وشهد الحفل - الذي ارتفعت فيه أعلام دولة الجنوب ودولة الإمارات العربية المتحدة وصور الرئيس الزبيدي - تنظيم عدد من الفقرات الفنية والثقافية وكذلك استعراض الرقصات الشعبية لمجموعة من  الأطفال.

 

سقطرى تحيي صمود قواتنا المسلحة في دفاعها عن الجنوب

ونظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة سقطرى، أول أمس الأحد، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر، بحضور الأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، الأمين العام. 

وفي الحفل ألقى الأمين العام الأستاذ فضل الجعدي كلمة أشار خلالها إلى توجيهات الرئيس الزُبيدي بزيارة محافظة سقطرى للاطلاع عن كثب على الإنجازات وتلمّس هموم المواطنين وتطلعاتهم، ومشاركتهم الاحتفال بذكرى الاستقلال، والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب الإماراتي الشقيق بالعيد الوطني الـ52، ومشاركتنا هذه الاحتفالات يأتي في إطار الشراكة الأخوية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه حيا المهندس رأفت الثقلي، رئيس تنفيذية انتقالي سقطرى، محافظ المحافظة، صمود أبطال القوات المسلحة المرابطين في كل الجبهات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الأمناء نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الأمناء نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق