هكذا أصبحت تعز بؤرة خصبة لعصابات جماعة الإخوان "تقرير"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كل فترة يظهر بطل جديد..

هكذا أصبحت بؤرة خصبة لعصابات جماعة الإخوان "تقرير"

الاربعاء 22 مارس 2023 - الساعة:18:45:51 ("الأمناء" تقرير/ موسى المقري:)

مسلسل الدراما في تعز اليمنية يستمر ؟

كيف عاد "مدهش" إلى واجهة المشهد بعد مقتل "الأعرج"؟

ما وراء اعتداء ميليشيا الإخوان على محلات تابعة لنادي الصقر؟

 

حينما تصبح قيادة تعز العسكرية والأمنية يلعبون أدوار المسلسلات التركية بالطريقة اليمنية التي باتت تتطبق في مدينة تعز الغارقة بمستنقع من الجرائم التي ترتكب من قبل منهم محسوبين على محور تعز أو الأمن يسمونها البعض عصابة في اسم دولة وكل هذا لم يحدث إلا في مدينة تعز اليمنية.

 

تمثيل أدوار البطل

ويقول المواطن أحمد عقلان العديني وهو المستأجر المحلات من إدارة نادي الصقر الرياضي منذ عام 2013 ولديه عقد إيجار مجدد لمدة سنتين يبدأ من 1/3/2023م وقد تم دفع الإيجار حتى ابريل من العام نفسه وإنه يتفاجئ بالتهجم عليه عصابة منطوية تحت قيادة اللواء 17مشاة التابع لمحور تعز بدون سابق إنذار له.

وأشار العديني أنه قبل يومين أستلم الثلاثة المحلات من قيادات آمن الطرقات بعد عنا طويل لفترة تجاوز ثلاث سنوات من المتابعة يأتي اليوم المدعو عبدالعزيز مدهش بالبسط بقوة سلاح اللواء 17مشاة بتوجيهات من القيادي الإخواني المعين عمليات اللواء عبد حمود الصغير بانزال مولد كهربائي كبير بحجة فتح فرن خاص باللواء.

 

دور تسليم

وسلمت الجهات العسكرية، الثلاثاء الماضي، ثلاثة من المحلات “دكاكين” التابعة لنادي الصقر الرياضي في تعز إلى ادارته بعد ثمان سنوات من تحويلها إلى ثكنة عسكرية.

وبحسب صفحة النادي، فإنه “في خطوة أولى تتبعها خطوات، فإنه تم تسليم ثلاثة محلات من محلات النادي التي كانت بحوزة قيادة شرطة النجدة”، مشيرة إلى أن التسليم يأتي في ظل متابعة مستمرة من قبل قيادة النادي ممثلة برئيس مجلس الإدارة رجل الأعمال شوقي أحمد هائل.

وكانت شرطة النجدة قد حولت مقر النادي وجميع مرافقه إلى معسكر لها، رافضة طيلة السنوات الماضية وحتى الان تسليمه الكامل لإدارته، ومفضلة مؤخرا تسليم تلك المرافق على خطوات.

بدوره، كتبت الناشطة الحقوقية أروى الشميري على صفحتها بالفيس بوك: "افراد من اللواء 17 مشاة يعتدون على محلات نادي الصقر بعد يومين فقط من تسليم المحلات التابعة لنادي الصقر صباح يوم الجمعة 17 مارس 2023، حيث قام افراد من اللواء 17 مشاة بالاعتداء على المحلات التابعة لنادي الصفر والتي سلمت للنادي قبل يومين فقط بتاريخ 14 مارس 2023 وتم تسليمها للمستأجر احمد عقلان العديني".

وأضافت: "حيث بعد ان قام المستأجر بتوريد إيجارات المحلات لمدة شهرين كما موضح بمنشور نادي الصقر تفاجا بالاعتداء على المحلات ومنعه من استكمال اعمال الترميمات بدون وجه حق كما جاء في شكواه المرفقة والموجهة لادارة النادي".

وتابعت: "كنا تفاءلنا خير بتسليم ثلاثة محلات من محلات النادي التي كانت بحوزة قائد شرطة النجدة العقيد محمد مهيوب للاستاذ زكريا الجرادي مدير النادي، حيث اتي التسليم في ضل متابعة مستمرة من قبل قيادة النادي ممثلة بالاستاذ شوقي احمد هائل رئيس مجلس الإدارة".

 

دور البسط على المحلات

فيما قال أحد المواطنين، طلب عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية وهو من سكان جولة الصقر القريب لنادي الصقر الرياضي، إنه قبل أربعة أيام تم تسليم المحلات للمستأجر من قيادات النجد بعد المطالبة التي ظلت لعدة سنوات الذي قد كان فقد الأمل في تسليمهم له.

وأكد إنه اتى المدعو عبدالعزيز مدهش وهو من المطلوبين أمنياً في عدة قضايا وفوق ذلك هو من ضمن من خروج من السجن المركزي بداية اندلاع الحرب ضد مليشيا يأتي لكي يقوم بالبسط على المحلات وكان يتحدث أنه لديه توجيهات من عمليات اللواء 17الذي يدعى عبد حمود الصغير وهومن قيادات جماعة الإخوان المسيطرة على مدينة تعز.

 

تصفيات مواطنين بتهمة التحوث

بدورهم، قال سكان أنه أقدمت قوات الأمن الخاص بمحافظة تعز على ارتكاب جريمة بشعة بتصفية مواطن في مديرية المواسط بتهمة العلاقة بالانقلابيين.

واضافوا أن مرافقي قائد قوات الأمن الخاص بمحافظة تعز جميل عقلان قاموا بإطلاق النار على المواطن محمود قاسم حيدر البالغ من العمر 60 عاماً في منطقة مطران بعزلة قدس مديرية المواسط وأردوه قتيلاً.

وأشاروا إلى أن جثة الضحية محمود قاسم حيدر تم نقلها إلى مستشفى خليفة العام في مدينة التربة بمديرية الشمايتين وعند وصول الجثة وقعت مشكلة أخرى حيث صادف أن أحد أقارب المجني عليه يدعى محمد درهم حيدر يعمل في نفس المستشفى وعند ذهابه إلى قسم الطوارئ لمشاهدة الجثمان تعرض للاعتداء عليه بالضرب واعتقاله على طقم عسكري من قبل أفراد يتبعون العقيد محمد المنيفي القيادي في قوات الأمن الخاصة.

وأكدوا أن المعتدى عليه تقدم بشكوى إلى إدارة أمن شرطة الشمايتين حول واقعة الاعتداء عليه واعتقاله بطريقة غير قانونية على مرى ومسمع الجميع.

وبحسب مواطنون فان المواطن الضحية محمود قاسم حيدر الذي تم تصفيته على يد أفراد قوات الأمن الخاصة بتهمة العلاقة بالانقلابيين لديه أربعة أبناء جنود في جبهات البقع ومأرب ضمن قوات وقد عادوا إلى مسقط رأسهم لمتابعة قضية والدهم.

وأوضحوا أن قوات الأمن الخاصة اعتقلت قبل شهر الجندي أياد القدسي من أبناء الكدرة عزلة قدسي أحد منتسبي قوات الأمن بمحافظة وظل لأكثر من اسبوع مرمي في سجون القوات الخاصة بتهمة أنه خلايا مرتبطة بالانقلابيين.

ويشتكي أهالي مديرية المواسط من تعسفات وتجاوزات قوات الأمن الخاصة وقيامها بحملة اعتقالات للمواطنين وحجز حريتهم والاعتداء عليهم وملاحقتهم بتهمة العلاقة بالانقلابيين.

 

برلمانيون وأكاديميون ونشطاء

فيما أدان عدد من السياسيين والبرلمانيين والأكاديميين والناشطين في بيان صادر عنهم، جريمة القتل المرتكبة من قبل جنود يتبعون القوات الخاصة بحق مواطن بمحافظة تعز.

وناشد البيان كلا من محافظ تعز وقائد المحور ومدير الأمن، بالضغط لتسليم الجنود المتهمين بقتل المواطن محمود قاسم حيدر من أهالي “مطران” قدس.

وطالب البيان قائد قوات الأمن الخاصة العميد جميل عقلان، بتحكيم لغة العقل وتسليم القتلة للأجهزة القضائية كون القتلة من أفراد ومنتسبي قوات الأمن الخاصة.

وأكد البيان: ”لقد حاولنا أن ننبه العميد جميل عقلان إلى معالجة الموضوع وتسليم القتلة للقضاء ولكن فوجئنا برسائل تقول أنه يتم تهديد كل من ينشر حول جريمة قتل المواطن محمود قاسم حيدر ولذلك رأينا تصعيد المطالبة بالقبض على القتلة”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الأمناء نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الأمناء نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق