وفد لجنة مشروع طريق الشهيد علي شريبة في ضيافة ربان المزادات الخيرية الأول في الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تزامنا مع عودته من أرض المهجر ..

وفد لجنة مشروع طريق الشهيد علي شريبة في ضيافة ربان المزادات الخيرية الأول في

الخميس 01 ديسمبر 2022 - الساعة:19:18:37 (الأمناء نت / خاص :)

حل وفد لجنة مشروع طريق الشهيد البطل علي شريبة القاضي راب- عمقيت عمر -  بمديرية الشعيب بمحافظة   ضيفا على آل الفقيه بحذارة  الشعيب وكان في استقبالهم ربان المزادات  الأول ورائد  الأعمال الخيرية  الأول في الشعيب خاصة والجنوب عامة الشيخ مجيب الفقيه  مثمنا تلك الزيارة الاعتبارية الودية الأخوية.

وفد لجنة طريق  الشهيد علي قاسم  شريبة-  كان رفيع المستوى  تقدمهم الشيخ احمد علي مثنى القاضي - مدير المشروع والشيخ حسين أحمد سعيد القاضي والأخ عبدالله قاسم شريبة القاضي عن أسرة الشهيدين علي ومحمد شريبة يصحبهم عدد من أعضاء اللجنة الإشرافية للمشروع .

وخلال الزيارة أثنى أهالي حذارة الشعيب على الجهود المبذولة والمساعي الحثيثة لتنفيذ العمل في مشروع طريق شريبة من قبل وفد المشروع الذين بدورهم  عبروا عن تقديرهم لحفاوة الاستقبال وكرم أهل  ال الفقيه الذي فاق التصورات.

زيارة وفد مشروع شريبة تزامنت مع مقدم الشيخ مجيب الفقيه إلى مسقط رأسه بعد غياب طويل في ارض المهجر . تحديداً" في الولايات المتحدة الأمريكية

من جانبه أشاد الشيخ احمد علي القاضي بالدور الكبير للداعم الأول لمشروع شريبة الشيخ مجيب الفقيه وأسرته  الخيرة وكافة المغتربين  شاكرا لهم حسن صنيعهم نيابة عن كل المناطق المستفيدة من المشروع محييا فيهم نخوة العطاء وقوة الحضور والسخاء  الدائم في كل المشاريع الخيرية منها على وجه الخصوص دعم المرضى وإعادة الأمل لكثير من المحتاجين  في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع والمحافظات الأخرى مؤكدا دورهم الكبير في تحريك العديد من  المشاريع داخل المديرية  خصوصاً منذ العام 2015   م بعد ان غابت و عجزت الدولة  عن القيام بها.

من جهته أشاد شيخ الخير والمزاد الخيري الشيخ  مجيب الفقيه بمستوى الانجازات التي تحققت لمشروع شريبة بصورة تفوق التصورات والتي قال إنها تناسب مكانة الشهيدين علي وقاسم شريبة .

بدوره عبر والد الشهيدين شريبة عن شكره وعرفانه لأولاد الفقيه الذي قال إنهم  برهنوا على أصالة معدنهم وتصدروا الرهان بما حققوه من كسب للمزاد العلني الثاني وحازوا فيه  على سلاح الشهيد بمبلغ 88,888$ دولار امريكي  وقاموا  بإعادته لأسرته دعما لها بدافع النخوة والأصالة .

كان ذلك المزاد الثاني سبقه المزاد الاول على سلاح  القائد الأول للواء الاول صاعقة القائد عبدالكريم الصولاني بمبلغ 61,000$ دولارا امريكيا و استقر  من نصيب آل العقوري الشيخ عبدالجليل فضل محسن العقوري بعد منافسة قوية  مع ال الفقيه.

و عقب جولات بين المتنافسين  بما فيهم اولاد الفقيد قاسم الصولاني وقد  فرضوا كفاءتهم في السيطرة على المزاد غير انهم تركوا الفرصة لرجال الخير في المنطقة لينتهي المزاد راسيا على جبل حرير في اخر الثواني التي ظل عليها اولاد الفقيه مستحوذين عليه وابوا الا ان يكون المزاد الثاني تحت مجهر المراقبة و كانوا اصحاب السبق والسيطرة على المزاد الثاني لصالح المشروع ولصالح اسرة الشهيدين وتلك مواقف  محسوبة للشيخ مجيب  الفقيه واخوته احمد الفقيه  فارس المزاد الأول وعبدالعزيز  الفقيه .

الجدير بالذكر أن مشروع الشهيد  علي قاسم شريبة- بمديرية الشعيب بمحافظة الضالع  هو واحد من مئات الأعمال الخيرية التي لأولاد الفقيه يد في دعمها مسجلين حضورهم في أعلى رواد الداعمين .

 

لمحة عن مشروع طريق شريبة بالشعيب

 

اجتمع أهالي منطقة  جبل القضاة التي تعد اخر مناطق  مديرية الشعيب بمحافظة الضالع من جهة حالمين لمناقشة خدمات مناطق جبل القضاة راب وعمقيت وعمر المحرومة من أبسط مقومات الحياة وفي مقدمتها الطريق  الرئيسية التي تربط تلك المناطق  باعتباره خطا استراتيجيا حيويا تقدر مساحة المرحلة الأولى منه  ب ٨ كيلو بينما تبقى المرحلة الثانية منه هي الأهم لربط الشعيب بحالمين ويافع وحرير والضالع.

وخلال الاجتماع تم تشكيل فرق أهلية تتولى القيام بهذه  المهمة بقيادة الشيخ أحمد علي مثنى القاضي واشراف مباشر من مدير عام مديرية  الشعيب بمحافظة الضالع  الاستاذ حسين الخيلي ورئيس المجلس  الانتقالي الجنوبي  بالشعيب  العميد يحي  عباد ومجموعة  من رجال القضاة الى جانب فرسان الخير في الداخل وفي الولايات المتحدة الأمريكية الذي كان لهم السبق في البذل والجهد والتفاعل مع هذه الحملة وتلتها دول الخليج العربي  وبريطانيا.

وقد تم  فتح عمليات للمشروع في بقيادة ابوليث القاضي وفريقه وجبل القضاة وفتح حسابات لدى عدد من محلات الصرافة تحت مسمى دعم حملة طريق الشهيد القائد علي قاسم  شريبة القاضي  بمديرية الشعيب بمحافظة الضالع ..الحملة انطلقت  في ٢٤رجب  من عاصمة الشعيب العوابل بحضور مشرف من ابناء الشعيب وحالمين وبدأت الحملة من رجل الخير محمد طاهر الشعيبي  و محمد عبدالله أبو نشوان  مالك  شركة ابو نشوان للصرافة   والتحويلات والحمادي البلعسي والعميد عمر المجري ومدير عام مديرية  حالمين بمحافظة عبد الفتاح حيدرة ورجل الخير فهد العطيل ورجل الخير علي سويد والشيخ  محسن القشم  أبو مطهر ورجل الخير والعطاء ابو حسن الخيلي واولاد ناصر احمد مفتاح وابن المضو محمد عبيد اسعد وعلي القابلي واولاد احمد سالم الحسني واحمد صالح الحسني واولاد سعيد احمد القرقور واولاد محسن حسين الحريري والشهم احمد علي محسن والفارس الصبري عمار الطار والشيخ علي احمد حريز واولاد الشيخ المرحوم علي مثنى القاضي واولاد الشهم عبدالقوي صالح محسن  ومروان الشعيبي وابو احمد القحيم اليافعي  وكثير من الخيرون.

وكان للفارس القادم من جبال حذاره الشعيب  الشيخ مجيب الفقيه نيله الرقم الذهبي وتسجيل اعلى مبلغ في الحملة وتوالت  التبرعات بكل مناطق الشعيب  ومناطق حرير وحالمين ويافع ومناطق في الضالع وردفان وعدن وتواصلت بكل تنافس ودخلت  ولايات أمريكية  في المنافسة  خصوصا  ولاية نيويورك وكاليفورنيا ولويزانا وميتشجن و الينوى وكانت السيطرة القوية لولاية نيويورك وكاليفورنيا وفي الشعيب كانت مناطق تتدفق للخير كالسيول الهدارة الوفية وسجلوا ملحمة مشرفة يتقدمهم راغب والرحبة ولصبور ولوديه والقزعة والعاصمة  العوابل وجباب ومكلان والجعافر ومناطق كثيرة  وبداء العمل في تنفيذ المشروع بعدمائه يوم من الحملة المباركة بعد شراء  بوكلين للمشروع  وقطع اشواطا كبيرة وبفضل الله وفضل الخيرين من ابناء الشعيب وحالمين  وحرير والضالع ويافع  وكل مناطق الجنوب  وسيتم انجازه بإذن الله على اكمل وجه في قادم الايام.


0 تعليق