مدير مكتب رئاسة الجمهورية  يلتقي بأمين عام الأقليات في اليمن 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مدير مكتب رئاسة الجمهورية  يلتقي بأمين عام الأقليات في  

الاحد 18 سبتمبر 2022 - الساعة:21:55:40 (الأمناء/خاص)

التقي مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحي الشعيبي بالأمين العام للمجلس الوطني للأقليات في اليمن ٠المستشار القاري للبهائيين الشيخ /وليد عياش في العاصمة الألمانية - برلين ٠اليوم السبت 2022/9/17م وفي مستهل اللقاء استعرض الأمين العام الأوضاع المعيشية وحجم الانتهاكات والاضرار التي لحقت بكافة الأقليات في اليمن  عموما والبهائيين على وجهة الخصوص في مختلف الجوانب الحقوقية و الاقتصادية والثقافية.
واعتبر مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحي الشعيبي ان الأقليات العرقية في اليمن تعد جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي اليمني 
وفي السياق نفسة تطرق عياش للوضع القانوني للمجلس الوطني للأقليات في اليمن كونه جزء لا يتجزأ من منظمات المجتمع المدني العاملة في اليمن وطالب بمنح تصريح عمل من الجهات ذات الاختصاص لمزاولة عملة على أرض الواقع  أسوة ببقية منظمات المجتمع المدني.
وأوضح الأمين العام بأن المجلس الوطني للأقليات يعتبر الرافعة الحقوقية للأقليات بشكل عام ويتضمن في النظام الأساسي الحافظ على السلام والامن والاستقرار للمساهمة في عملية بناء اليمن.
وأشاد بمدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور /يحي الشعيبي على تفهمه الكبير بأهميته مشاركة الأقليات في بناء المجتمع اليمني والتي تمثل جزء اصيلا من المجتمع اليمني.
حضر اللقاء القائم بأعمال السفير اليمني في برلين الأستاذ لؤي الارياني والدكتور /نادر السقاف عضو مكتب الشؤون العامة للبهائيين في اليمن والاستاذة /إلينا برامل عضو مكتب الشؤون الخارجية للبهائيين في ألمانيا.

كتب /عبد الغني عقلان

telegram_alomanaanet.jpg
google_news.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الأمناء نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الأمناء نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق