مطالبات بضغط دولي لوقف تجنيد الحوثي للأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 20 يونيو 2022 - الساعة:00:28:32 (الامناء/وكالات:)

طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بمواقف واضحة من تصعيد مليشيا الإرهابية لعمليات تجنيد الاطفال، وممارسة ضغوط حقيقية لوقفها فوراً.

 

كما طالب بملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا وتقديمهم للمحاكمة باعتبارهم "مجرمي حرب".


وأوضح الارياني، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، أن مليشيا الحوثي الارهابية تواصل تجنيد الأطفال تحت غطاء ما تسميها "المراكز الصيفية"، تحضيراً للزج بهم في مختلف جبهات القتال في ظل الهدنة الأممية، ورداً على مساعي التهدئة وانهاء الحرب واحلال السلام.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي الارهابية عملت على تجنيد الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها والدفع بهم لخطوط النار في ظل صمت دولي مستغرب وغير مبرر، وتقاعس من منظمات وهيئات حقوق الإنسان وحماية الطفل من القيام بدورهم في التنديد بهذه الجريمة النكراء، ووقف عمليات القتل الجماعي لأطفال .

ووصف المشاهد المتداولة من المعسكرات التي استحدثتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لاستدراج وتجنيد وتدريب أطفال دون (10 أعوام) بالصادمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الأمناء نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الأمناء نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق