وفاة وإصابة 85 شخصا في حوادث مرورية بلحج خلال الأشهر الماضية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وإصابة 85 شخصا في حوادث مرورية بلحج خلال الأشهر الماضية

الجمعة 10 يونيو 2022 - الساعة:01:47:17 (الأمناء نت /تقرير/محمد السلامي)

تهالك الطرق وتدني الوعي المروري يسفر عن وقوع عشرات الحوادث المرورية

 

توفي واصيب 85 شخصا في عشرات من الحوادث المرورية في طرق محافظة منذُ يناير حتى مايو الماضي، وسط تزايد ملحوظ في ارتفاع معدل الحوادث المرورية خلال الأشهر الأخيرة خاصة شهر مايو الماضي..

 

ويؤكد مسؤولون في إدارة مرور لحج إن الارتفاع الملحوظ في أعداد الحوادث، يعود إلى عدد من الأسباب في مقدمتها تدني الوعي المروري، وعدم الالتزام بأشارت المرور والسرعة المحددة، بالإصافة الى تهالك الكثير من الطرقات خصوصا في الطرق الرئيسة الرابط بين لحج ومدينة الأمر الذي يفاقم من تزايد وقوع تلك الحوادث، في ظل انعدام إعادة تأهيل الطرق لمنع وقوع الحوادث.

 

تزايد الحوادث خلال شهر مايو

 

قال مدير شرطة مرور محافظة لحج العقيد قحطان احمد لمراسل صحيفة عدن تايم إن ادارة المرور سجلت خلال مايو الماضي 11 حادثا مروريا أسفر عنها وفاة 10 أشخاص منهم 7ذكور و 3اناث كما اصيب 24 آخرين بإصابات مختلفة منها 7 إصابات بليغة و17 بسيطة نجم عنها خسائر مادية تقدر ب16،500،000ريال .

 

واكد إن الحوادث تنوعت بين 5 حوادث صدام وحادثين دهس مشاه، و3 صدم دراجة وحادث انقلاب .

 

وأشار إلى أن أسباب تلك الحوادث يعود اولا للسرعة الجنونية والتجاوز الخاطئ، بالإضافة إلى الاهمال أثناء قيادة المركبات وعدم صيانتها.

 

دعوة للسائقين

 

ودعا قحطان مالكي وسائقي المركبات وأصحاب الدراجات النارية إلى اليقضة والحذر أثناء القيادة والالتزام بالسرعة المحددة، وتجنب مخاطر الطريق والتحلي بالوعي المروري وعدم السماح للأطفال بممارسة قيادة السيارات كونها تشكل خطر على حياتهم وحياة الآخرين، مشددا على السائقين بعدم اصطحاب صفائح البنزين في حافلات نقل الركاب، نظرا لمخاطر تعرضها للاشتعال أو الانفجار في أي لحظة تتعرض فيه لاحتكاكات وقوع الحوادث المرورية.

 

39 حادثا خلال الربع الأول

 

وخلال الربع الأول من هذا العام أكد قحطان إن اجمالي عدد الحوادث المرورية بلغت منذ شهر يناير حتى مارس 39 حادثا مروريا، أدى إلى وفاة 5 أشخاص منهم 4 ذكور وأنثى .

 

كما نتج عن تلك الحوادث 46 إصابة 9 اصابات ناتجة عن صدم جسم ثابت و13 حادث صدم مشاة و8 حوادث صدم دراجات وحادث انقلاب وحادث سقوط وبلغت الخسائر المادية 8،000،000ريال .

 

ولفت بأن إعادة تأهيل طريق طور الباحة سيحد من وقوع العديد من الحوادث، بعد ان كانت ولازالت حتى وقت قريب تسمى بطريق الموت نظرا لوقوع حوادث عديدة أسفرت عن سقوط ضحايا بالعشرات.

 

وأوضح إن ادارة شرطة المرور تقوم بين فترة بحملات لضبط المخالفين وممن يحملون صفائح البنزين، وكذا السيارات الغير مجمركة والغير مرقمة والتي لا تحمل وثائق إثبات الملكية أو رخصة قيادة السيارات بالإضافة إلى ضبط صغار السن الذين يقودون السيارات وهم تحت السن القانوني للقيادة .

 

طرق متهالكة

 

وعلى الرغم من تعدد اسباب الحوادث، تحتل الحوادث الناتجة عن تهالك الطرقات بين مقدمة الاسباب بحسب سائقين، خاصة مع انعدام الصيانة في الطرق الرئيسة.

 

واكد سائقو مركبات إن الطرق الرئيسة الرابط بين عدن ولحج في مقدمتها الطريق الرئيس بمنطقة هران حتىى مصنع الثلج قرب منطقة المحلة باتت تشهد الكثير من الحوادث، بالإضافة الى إحداث اضرار بمركبات المواطنين.

 

واضافوا إن طريق الصمصام الخط الرئيس بين وعدن بجوار ديوان المحافظة باتت هي الأخرى تشهد تهالك وتزايد في الحوادث المرورية، فضلا عن تهالك العديد من الطرق الرئيسة والفرعية الأخرى مثل طريق الفيوش وغيرها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق