اخبار اليمن : بماذا وصفت الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي اليمني في الجنوب الشهيد عمر الصبيحي ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بماذا وصفت الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي اليمني في الجنوب الشهيد عمر الصبيحي ؟

أصدرت الهيئة القيادية  للحزب الاشتراكي اليمني في الجنوب بيانا نعت القائد السياسي والعسكري والجماهيري قائد اللواء الثالث حزم العميد عمر سعيد سالم الصبيحي الذي استشهد أثناء المواجهة التي دارت رحاها اليوم في منطقة ذباب مع القوى الانقلابية ..

وفيما يلي ينشر "الأمناء نت" نص بيان النعي :

من المؤمنين رجال صدقوا ماٌعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم  من ينتظر وما بدلوا تبديلا )صدق الله العظيم.

تنعي الهيئة القيادية  للحزب الاشتراكي اليمني في الجنوب الرفيق المناضل والقائد السياسي والعسكري والجماهيري قائد اللواء الثالث حزم عمر سعيد سالم الصبيحي الذي استشهد أثناء المواجهة التي دارت رحاها اليوم في منطقة ذباب مع القوى الانقلابية بعد تاريخ بطولي حفل بالعديد من المواقف الشجاعة والإخلاص والوفاء والثبات المبدئي الذي تعمق في روحه وكون شخصيته النضالية المقدامة خلال مسيرة حياته وتعززت أدواره البطولية التي لا تعرف المهادنة مع أعداء الثورة والوطن والحرية والسلام .

لقد استشهد الرفيق عمر الصبيحي وهو يخوض معركة الشرف ضد الانقلابيين مشعلين الحروب مجسداً في ذلك مواقفه الدائمة التي جبل عليها خلال حياته النضالية في مختلف مواقع الشرف والاستبسال .

إن الهيئة القيادية وهي آذ تنعي هذه الهامة الوطنية الشجاعة والرجل والإنسان الذي كان احد الطلائع الأول الذين اخذوا على عاتقهم بناء الجيش الوطني جيش ثورة الرابع عشر من أكتوبر63 المؤمن بالولاء الوطني بعد الله سبحانه وتعالى وتحمل مشاق تلك المهام الجسيمة مع رفاق السلاح الذين جسدوا أروع الملاحم البطولية نضالا ودفاعا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره .

لقد كان الشهيد رجلا مقداما تمتع بقوة الشخصية التي جمعت بين القائد العسكري الحازم وبين الرجل السياسي المحنك صاحب الأخلاق الرفيعة مما اكسبه ذلك ود واحترام كل رفاقه وزملائه  مجسدا فلسفة المناضلين الصادقين الأوفياء للمثل والمبادئ والقيم الإنسانية التي نذروا حياتهم من اجلها ذات يوم وضلوا متمسكين بها على الدوام .

إن الهيئة القيادية  للحزب الاشتراكي في الجنوب  وهي اذ تنعي القائد عمر سعيد سالم الصبيحي تتقدم بأحر التعازي الى أولاد الشهيد    وضاح و بقية إخوانه وكافة أفراد اسرتة ورفاق دربه متمنين من الله تعالى ان يلهمهم الصبر والسلوان تسالً الله العلي القدير ان يتغمده فسيح جناته وان لله وان اليه راجعون.

نبذه مختصر عن حيات الشهيد :

الاسم:عمر سعيد سالم عبد الله الصبيحي

الرتبه العسكرية: عميد ركن قائد لواء الثالث حزم

من مواليد :قرية صيح الفرشه طور الباحة

درس المراحل الدراسية الاولى في طور الباحة

نظرا لظروفه الاسرية انظم الى جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

شارك في قوات الردع العربية في لبنان عام 1977م

شغل عدد من المواقع الحزبية والسياسية والعسكرية في القوات المسلحة قبل الوحدة

حاصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسة بدرجة امتياز من موسكو

حاصل على ميدالية التفوق العلمي عام1986م والعديد من الشهادات التقديرية

كان احد الضباط الذين تم استبعادهم قصراً من القوات المسلحة بعد حرب صيف 1994م كغيره من الضباط في الجيش الجنوبي.

عند قيام الحراك كان احد القيادات البارزة والمؤسسة له وتقلد عددا من المواقع منها مسؤل عن قيادة المجلس الثوري للحراك السلمي في عدن  وشغل موقع قائد الحراك في مديرية البريقه وغيرها من المهام .

بسب نشاطه ومواقفه في الحراك الجنوبي اعتقل عدة مرات

انظم الى عضوية الحزب الاشتراكي في سبعينيات القرن الماضي وشغل عدد من المواقع الحزبية في القوات المسلحة وبعد حرب صيف 94 انتخب عدة مرات الى عضوية لجنة منظمة الحزب محافظة عدن  و قائد حزبيا في منظمة الحزب  مديرية البريقة

تم تعينه في عام 2016م قائداً للواء ثالث حزم .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الأمناء نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الأمناء نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق