اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأربعاء 20/6/2018 جرّاح يصرف راتبه لمدة (12) عاماً بعد وفاته .. الفكي: حوسبة الملفات وفّرت 11 مليون جنيه لجنوب دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

تعهد والي جنوب دارفور آدم الفكي بالمضي في برنامج في ولايته بحوسبة المرتبات والتنقلات لكل الموظفين بالولاية الذين أمضوا أكثر من (4) سنوات في إدارة واحدة في الأسبوع المقبل بداية من شؤون الخدمة في كل الوزارات، مشيرا إلى أن حوسبة ملفات العاملين وفرت لهم (11) مليون جنيه خلال شهرين.

وقال الفكي لدى معايدته للوزارات والمؤسسات الحكومية بنيالا أمس إن حوسبة ملفات العاملين أتاحت صرف بدل اللبس ومنحة العيد وطبيعة عمل لـ(25) ألف موظف بدلاً من (27250) موظفاً في السابق، مشيراً إلى أن جملة الأموال التي ضاعت من الولاية ولمدة (5) سنوات بلغت حوالي (300) مليون جنيه، كاشفاً عن تكوين لجنة اتحادية من المراجع العام والنائب العام وشؤون الخدمة والأمن الاقتصادي مهمتها البحث عن من هم الذين صرفوا تلك الأموال لمدة (5) سنوات لمحاسبتهم واسترجاع الأموال منهم .

وكشف الفكي عن وجود طيار كان معهم في جنوب كردفان يصرف راتبه من نيالا رغم أنه نزل من الخدمة منذ العام 2012م، ومع ذلك طلع ملفه سليماً في الحوسبة الأخيرة ومازال يصرف راتبه حتى هذا العام، بالإضافة لطبيب جراح مشهور في نيالا توفي منذ العام 2006م ومازال راتبه يصرف بالإضافة إلى وجود موظف مؤقت في الدرجة (17) يصرف راتب موظف في الدرجة الـثالثة.

وأشار إلى وجود (3545) موظفاً في الدرجة التاسعة يصرفون مرتبات الدرجة الثانية والثالثة حرموا أكثر من (18) ألف موظف من الترقيات لديهم ما يقارب الـ(10) سنوات لم تتم ترقيتهم، لافتاً إلى منحهم فرصة حتى شهر يونيو لإحضار خطابات الترقيات التي أوصلتهم للدرجتين الـ(3) و الـ(2) دون وجود أي خطابات في الملفات تشير إلى ذلك، مطالباً الموظفين بإكمال نواقص ملفاتهم كفرصة أخيرة.

وأشار والي جنوب دارفور الى وجود ما أسماه ” لوبي” يقف ضد الإصلاح لكنهم مع ذلك سيستمرون في غربلة الوظائف والإصلاح ومن ثم فك الاختناقات الوظيفية لتتم الترقيات لإعطاء كل ذي حق حقة.

صحيفة الصيحة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق