اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأربعاء 13/6/2018 السفير السوداني بأديس ابابا: مواقف السودان وإثيوبيا ظلت موحدة وثابتة في كافة الأصعدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

استقبل الرئيس الأثيوبي الدكتور مولاتو تشومى صباح يوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي السفير السوداني لدى إثيوبيا جمال الشيخ أحمد بمناسبة انتهاء فترة عمله في إثيوبيا.

وقال السفير السوداني في المؤتمر الصحفي ” تشرفت اليوم بلقاء رئيس الجهورية بمناسبة انتهاء فترة عملي في بلدي الحبيبة والشقيقة في إثيوبيا “.

وأضاف السفير ” أنقل تحيات وتمنيات الرئيس السوداني عمر حسن البشير إلى نظيره الأثيوبي دوام العافية والصحة والأزدهار والأستقرار والتطور لإثيوبيا ” .

وأضاف السفير أنه ناقش مع الرئيس العلاقات الثنائية بين البلدين حيث تمثل هذه العلاقة علاقة استراتيجية وراسخة وفيها تعاون كامل في كافة الأصعدة السياسية والإقتصادية والثقافية .

وأشار السفير إلى أن موقف إثيوبيا والسودان ظلت متحدة وثابتة.

وذكر السفير الى أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في كافة القضايا الثنائية والأقليمية .

وأشاد السفير بالتعاون الذي وجده من قبل الحكومة الأثيوبية بدءا من الرئيس ورئيس الوزراء وجميع الوزراء بل والشعب الأثيوبي.

وفي نفس السياق ودع وزير الخارجية الإثيوبي وقنه غبيهو السفير السوداني لدى إثيوبيا جمال الشيخ أحمد.

و شكر الوزير السفير أحمد على الجهود التي بذلها خلال فترة ولايته والخاصة بتعزيز العلاقات متعددة الأوجه بين البلدين الشقيقين ، والتي تجسدها العلاقات القوية بين الشعبين على مر السنين.

و أعرب الوزير عن أطيب تمنياته للسفير الشيخ أحمد في مساعيه المستقبلية.

من جانبه شكر السفير شخصيات بارزة من وزارة الخارجية في إثيوبيا على تعاونها وجهودها الطيبة المكرسة لتعزيز العلاقات الثنائية بين إثيوبيا والسودان.

وفي ختام مباحثاتهما منح الوزير شهادة تقديرية ورموز قيمة أخرى للسفير الشيخ أحمد .

وكالة الأنباء الاثيوبية

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق