اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الاثنين 11/6/2018 عقوبات مُشدَّدة في قانون جرائم المعلوماتية بينها السجن المؤبد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

أجاز البرلمان مشروع قانون مكافحة جرائم المعلوماتية لسنة 2018م في مرحلة السمات العامة، الذي نَصَّ على عقوبات مشددة تصل إلى السجن المؤبد والغرامة في بعض الجرائم.

وأقر القانون السجن لمدة سنتين أو الغرامة على كل من يستخدم شبكة المعلومات أو الاتصالات في إثارة الكراهية ضد الأجانب بما يسبب التفرقة أو العداوة أو العنف.

ونَصَّ على السجن عاماً أو الجلد على من يستخدم الشبكة في نشر أي خبر أو إشاعة تقرير مع علمه بعدم صحته قاصداً، مما يسبب الخوف أو الذعر للجمهور أو أن يُهدِّد السلام العام أو الطمأنينة أو الانتقاص من هيبة الدولة، كما حدد السجن عاماً للجرائم الموجهة ضد الأطفال بخطفهم أو استدراجهم وبيعهم وتخويفهم وخداعهم واستغلالهم لإنتاج المواد الإباحية وترويجها.

وتضمَّن القانون السجن المؤبد والغرامة على كل من يقوم باستخدام شبكة المعلومات أو الاتصالات أو أي من وسائل المعلومات أو التطبيقات لخطف أي طفل أو نقل أيٍّ من أعضائه أو استخدامه في أنشطة جنسية بأجر أو دون أجر أو في أعمال السخرة أو تحريضه على الانتحار أو ارتكاب أي جريمة.

صحيفة السوداني.

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق