اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الجمعة 8/6/2018 سلفا كير ومشار ورئيس الوزراء الإثيوبي بالخرطوم خلال أيام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

علمت “سودان تربيون” أن اللقاء المرتقب بين رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير وقائد حركة التمرد الرئيسية ريك مشار، بالخرطوم سيكون في النصف الثاني من هذا الشهر بحضور رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.

وفي بيان أصدرته الثلاثاء قالت وزارة الخارجية السودانية إن كير قبل اقتراح الرئيس عمر البشير بالاجتماع مع مشار في الخرطوم ضمن جهود هيئة الإيقاد، لكنها لم تحدد موعدا لهذا اللقاء.

وأبلغت مصادر مطلعة “سودان تربيون” أن لقاء “كير ـ مشار” بالخرطوم سيلتئم يوم 17 يونيو الحالي.

وأكدت أن رئيس الوزراء الإثيوبي سيحضر هذا اللقاء الذي يسبق لقاءً مماثلا بين طرفي الصراع الرئيسيين بجنوب السودان في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وتأتي المبادرة السودانية بعد قرار مجلس وزراء الإيقاد بعقد اجتماع بين كير ومشار قبيل قمة الاتحاد الأفريقي الحادية والثلاثين يومي 1 و2 يوليو في نواكشوط، موريتانيا.

وينزلق جنوب السودان في حرب أهلية منذ ديسمبر 2013، أي بعد عامين تقريباً من استقلاله عن السودان، بعد تطور الخلاف بين الرئيس كير ونائبه حينها مشار إلى مواجهة عسكرية.

سودان تربيون

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق