اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الخميس 7/6/2018 الرئيس الصيني يدعو البشير لزيارة بكين سبتمبر المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

تسلّم رئيس الجمهورية، عمر البشير، رسالة خطية من الرئيس الصيني، شي جين بينج، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات الصين بالدول الأفريقية، ودعوة للبشير للمشاركة في أعمال منتدى التعاون الصيني الأفريقي المقرر يومي 3-4 سبتمبر المقبل.

وأكد البشير لدى لقائه بالقصر الرئاسي، الأربعاء، السفير الصيني لي ليانخه، الذي سلّمه الرسالة أن علاقات البلدين تطورت من تاريخية إلى استراتيجية.

وأشار إلى أن السودان كان بوابة الصين للدخول لأفريقيا، مثمناً التطورات الإيجابية التي تشهدها الصين، وقال إن الصين لم تخذل السودان وقدمت له العديد من المشروعات، فضلاً عن الاستفادة من مبادرة مشروع طريق الحرير كغيره من البلدان الأفريقية.

وأكد السفير الصيني حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع السودان، وتطوير التعاون في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة، معرباً عن ثقته بأن علاقات السودان والصين ستشهد المزيد من التقدم في المستقبل.

وامتدح السفير الصيني جهود السودان للدفع بعلاقات البلدين إلى الأمام، وتطوير علاقات الصين مع الدول الأفريقية من خلال عضويته في المنتدى الصيني الأفريقي

smc

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق