اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الاثنين 14/5/2018 رئاسة الجمهورية: علاقة السودان بالمملكة العربية السعودية ليست سياسية عارضة وانما تقوم على المبادئ الإسلامية والإيمانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

قطع د. حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية بمتانة العلاقات السودانية السعودية ، واصفاً إياها بالراسخة والمتجذرة ، وتقوم على المبادئ الإسلامية والإيمانية ، نافياً أن تكون سياسية عارضة أو لكسب مصالح دنيوية ، وامتدح حسبو لدى مخاطبته ظهر اليوم الإثنين بمباني المركز العام لجماعة أنصار السنة المحمدية ، حفل تدشين مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لإفطار الصائمين بالسودان والذي تنفذه الجماعة ، ممتدحاً جهود المملكة العربية السعودية الدعوية والخيرية الواضحة في العالم ، ووصف المملكة بأنها ” مركز الإيمان للأمة الإسلامية جمعاء ” . وأكد حسبو امتنان رئاسة الجمهورية لجهود المملكة العربية السعودية الخيرية والدعوية والاجتماعية في السودان ، وحيَّا مركز الملك سلمان وكل الخيرين والمحسنين ، ونقل تحايا فخامة الرئيس عمر البشير لسعادة الملك سلمان وولي عهده . كما أشاد نائب رئيس الجمهورية بجهود جماعة أنصار السنة المحمدية الدعوية والخيرية ، وتابع ” جماعة أنصار السنة لها دور فاعل ومؤثر في المجتمع السوداني في مجال الدعوة إلى الله وتصحيح العقيدة وإظهار السنة ومحاربة الجرائم والمفسدات بجانب العمل الخيري والاجتماعي ” .

من جهته عبَّر سعادة الأستاذ علي بن حسن جعفر سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم توجيه الملك سلمان وولي عهده للإهتمام بالسودان وشعبه والوقوف معه في كل المجالات ، كاشفاً استمرار مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم الأعمال الخيرية والإنسانية لأهل السودان ، وقال إن هذه المساعدات تأتي من منطلق الدين الحنيف والعلاقات الأخوية بين شعبي البلدين وقيادتها .

وفي الأثناء دعا الشيخ الدكتور إسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية للمحافظة على العلاقات مع الدول والشعوب ، سيما مع المملكة العربية السعودية ، وتابع ” علاقة السودان مع المملكة العربية السعودية علاقة استراتيجية وواجبة ولا مجال للتراجع أو التخلي عنها في كل الظروف والأحوال ” معدداً جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين في كل العالم . وتقدَّم الماحي بالشكر لرئاسة الجمهورية رعايتها هذا المشروع بجانب وزارة الإرشاد والأوقاف ، كما تقدَّم بالشكر للملك سلمان وولي عهده ومركز الملك سلمان للإغاثة الأعمال الإنسانية ، داعياً الله أن يتقبل منهم ومن كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع.

من جهته كشف د. عبد الله أحمد التهامي رئيس اللجنة العليا للمشروع ، الأمين العام لجماعة أنصار السنة ، عن استفادة أكثر من (90000) مستفيد يقطنون معسكرات ومناطق توطين النازحين بولايات (جنوب وشمال دارفور ، جنوب كردفان ، أطراف ولاية الخرطوم) . وقال إن المشروع يتكون من عدد 9500 سلة للأسر ، تحتوى السلة على (10 كيلو سكر ، 10 كيلو دقيق ، 2 لتر زيت ، 5 كيلو عدس ، 5 كيلو أرز ، ربع بلح ، ربع عدسية ، 4 كيلو عصير) وتكفي الأسرة 15 يوماً تقريباً . بجانب عدد (40000) وجبة إفطار صائم تتكون من (ماء ، تمر ، عصير ، طحنية ، معلبات ، 2 قطعة كرواسون) . وقال التهامي إن هذه المشاريع تصب في توثيق علائق السودان والمملكة . معتبراً هذا العمل بداية تعاون سيستمر مع مركز الملك سلمان ليعم خيره أهل السودان  .

وفي ختام الاحتفال كرَّمت الجماعة نائب الرئيس والسفير السعودي وعدد من القيادات .

 يذكر أن حفل التدشين حضره وزير الإرشاد والأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للدعوة بولاية الخرطوم وممثل المؤتمر الوطني وعدد من الدستوريين والتشريعيين ورؤساء اللجان بالمجالس التشريعية الولائية والبرلمان وقيادات الجماعة وعلماؤها والإعلاميين .

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق