اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الخميس 10/5/2018 حسبو: نتطلع لرؤية استراتيجية المرأة العربية في مكافحة الغلو والإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

امتدح نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، دور المرأة العربية وأنها أساس المجتمع. وقال إننا نتطلع لرؤية استراتيجية لقيادات المرأة العربية لمحاربة الغلو والتطرف والإرهاب في المجتمعات العربية، وتحقيق الأمن والاستقرار في الوطن العربي .

وأعلن الأستاذ حسبو تأييد ومباركة السودان لاتفاقية المقر بين اتحاد قيادات المرأة العربية ووزارة الخارجية، معبراً عن فخره واعتزازه باختيار السودان مقراً للاتحاد، مبيناً دعم السودان اللامحدود لقيام الاتحاد، مؤكداً دوره المهم والحيوي في تحقيق الوحدة العربية وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك.

وقال حسبو لدى مخاطبته يوم الخميس الجلسة الافتتاحية للاجتماع التكميلي للجمعية العمومية التأسيسية لاتحاد قيادات المرأة العربية بقاعة الصداقة، إن المرأة السودانية اقتحمت مجالات العمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي، وإنها أصبحت رئيسة حزب سياسي وقيادية في الأجهزة العسكرية والأمنية والشرطية ونائبة في البرلمان السوداني، وإن سياسات الحكومة تصب في تمكين المرأة السودانية في شتى المجالات.

وعلى صعيد متصل عبرت الأستاذة بدرية سليمان، رئيسة اتحاد قيادات المرأة العربية، عن شكر الاتحاد للسودان لتخصيصه قطعة أرض معتبرة لمقر الاتحاد واحتضانه كدولة مقر، موضحة أن الاتحاد سيعكف على وضع خطط وبرامج تحقق رؤية مشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

ودعت الأستاذة بدرية سليمان جامعة الدول العربية، إلى رعاية أنشطة الاتحاد، موضحة أنهم سيبدأون بتقديم المساعدة للمرأة في فلسطين وسوريا واليمن في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة.

شبكة الشروق

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق