اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأحد 6/5/2018 السودان يحدد نهاية العام الجارى لإنتهاء سداد قيمة الخدمات الحكومية بالكاش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

حددت اللجنة العليا للدفع الإلكترونى نهاية العام الجارى 2018م موعداً لإكتمال سداد قيمة الخدمات الحكومية عبر نظام الدفع الإلكتروني ومنع السداد بالطريقة التقليدية ( الكاش) بهدف إدخال الأموال داخل المنظومة المصرفية وتأمين أموال المواطن وتسهيل معاملاته المالية عبر الأنظمة التقنية وتيسير التحويلات المالية بصورة مباشرة عبر أنظمة الدفع المتاحة.

وأعلنت اللجنة فى اجتماعها يوم الأحد بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي برئاسة الفريق أول د. محمد عثمان سليمان الركابى وزير المالية ومشاركة د. تهاني عبدالله عطية وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات الرئيس المناوب للجنة ووزيري الدولة بالمالية ــ أعلنت عن إكتمال الإعداد التقني بالمؤسسات الحكومية وجاهزيتها لإستقبال نظم الدفع الإلكتروني المختلفة سواء كان إلكترونياً أوعبر الموبايل أوعبر المحافِظ الإلكترونية أو عبر المنصات الإلكترونية أو عبر التطبيقات.

ووجّه د.الركابي بالتنسيق بين وزارات المالية والإتصالات والضمان والتنمية الإجتماعية بغرض سداد دعم الشرائح الضعيفة عبر الدفع الإلكتروني بجانب تفعيل مؤسسات التمويل الأصغر عبر البنك المركزي تحقيقاً للشمول المالي والإستفادة من نظم الدفع الإلكتروني، ووجّه بتحديد جهاز واحد لكل وحدة حكومية يقبل كآفة المعاملات المالية مع المواطن.

من جانبها كشفت د. تهاني عبد الله وزيرة الإتصالات عن إطلاق أكثر من سبعين ألف نقطة بيع تعمل الآن وفق نظم الدفع في مختلف أنحاء البلاد، مبينة ان النقاط أسهمت في معالجة شح السيولة مؤخراً، وكشفت عن إتجاه لتوحيد نقاط بيع الخدمات المختلفة في نقطة واحدة تيسيراً لمعاملات المواطن وحفاظاً على وقته وجهده وأوضحت أن نظام الدفع الإلكتروني غير مقيد بقيمة أو سقف فيما يتقيد سقف الدفع بالموبايل بمبلغ 250 ألف جنيه في حال الأموال داخل الموبايل.

وكشف د.عبدالرحمن ضرار وزير الدولة بالمالية عن تقسيم الوحدات والمؤسسات الحكومية لمجموعات وفق جدول زمني متدرج لإنفاذ عمليات الدفع الإلكتروني فيها، وقال تم تنفيذ برنامج تدريبي للوحدات الإتحادية وتنوير الولايات عبر فرق عمل ميدانية ، مؤكداً جاهزية ديوان الحسابات بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتنفيذ نظم الدفع الإلكتروني على مستوى القُطر.

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق