اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الثلاثاء 1/5/2018 قال إن الانتخابات المقبلة لا تتطلب دستوراً جديداً .. علي الحاج: الالتزام بمخرجات الحوار الوطنى ضرورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

تمسّك الامين العام للمؤتمر الشعبي د. علي الحاج، بضرورة ان يضع الدستور الدائم بواسطة مجلس تأسيسي منتخب، بناء على توصيات الحوار الوطني وإنتخابات 2020م، واشار الى ان “البرلمان” الحالي لايمكن ان يجيز ذلك الدستور .
وحذر الحاج لدى مخاطبته ” دورة الإنعقاد الثانية لهيئة شورى شمال كردفان”، من اي خروج على مخرجات الحوار في كافة مراحله، ونبه الى ان الخروج سيفتح المجال للخروج على كل ماتم الاتفاق عليه .

واكد بان الانتخابات القادمة لاتتطلب دستورا جديدا، بينما تعديل الدستور الحالي بما يتوافق مع الاجراءات الموجودة.
واشار الى ان قيام انتخابات 2020 يسبقها تكوين عدة لجان واجراء إحصاء سكاني .

واوضح ان المشاكل التى ادت الى مفاصلة الاسلاميين كان سببها عدم الالتزام بالشورى، واكد بان المقاعد في الحركة الاسلامية حرة تأتي بالشورى تراضيا- في اشادة بمؤتمر حزبه بولاية جنوب كردفان، وتابع قائلا “انها تجربة لو عممت على كل السودان لكفتنا شر المشاكل والخلافات”.
وتساءل ” نحن مع وحدة الحركة الإسلامية ولكن على اي اساس تتوحد الحركة”، هل على ان الشورى ملزمة للحزب ام للحكومة، وهل تسيطر الحكومة على الحزب ام يسيطر الحزب على الحكومة.

صحيفة الصحافة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق