اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الخميس 19/4/2018 الرئيس السوداني يعود للخرطوم من السعودية مساء الخميس ويغادر لاثيوبيا يوم الجمعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

وصل البلاد، مساء الخميس، رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، بعد مشاركته في أعمال القمة العربية العادية الـ29 لجامعة الدول العربية، التي انعقدت بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، ومشاركة السودان في تمرين “درع الخليج 1 المشترك”.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم، النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، وعدد من الوزراء.

والإثنين الماضي شهد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ختام فعاليات تمرين “درع الخليج المشترك1” الذي استمر لمدة شهر بالمنطقة الشرقية ‎بالمملكة العربية السعودية.

واُختتمت فعاليات التمرين الذي شاركت فيه وحدات من الجيش السوداني، بعروض عسكرية مصاحبة من مختلف القطاعات والقوات المشاركة، ويهدف التمرين إلى تعزيز وحفظ أمن واستقرار المنطقة، ويعد الأضخم من ناحية عدد القوات المشاركة ونوعية الأسلحة المستخدمة والخطط العسكرية المنفذة.

ويقود رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، يوم الجمعة، وفد السودان المشارك في منتدى تانا رفيع المستوى حول السلم والأمن في أفريقيا الذي تستضيفه مدينة بحر دار الإثيوبية يومي 21-22 من أبريل الحالي.

وسيركز المنتدى في دورته السابعة هذا العام على ملكية أفريقيا لأحكام السلام والأمن، فضلاً عن تمويل وإصلاح الاتحاد الأفريقي.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الجمهورية وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبدالله فضل، ووزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني صلاح عبدالله “قوش”، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية حاتم حسن بخيت مدير مكاتب رئيس الجمهورية.

شبكة الشروق + وكالات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق