اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأحد 1/1/2017 الميرغني يُجدِّد الدعوة للوحدة بين السودان والجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

جدَّد رئيس الحزب الاتحادي الأصل، محمد عثمان الميرغني، الدعوة لإعادة الوحدة بين السودان وجنوب السودان معلناً التمسك بخيار الوحدة رغم الانفصال، ورأى أن الانفصال حتى الآن سياسي، مبيناً أن الشعب أصبح يعيش ويلات الغلاء وارتفاع الأسعار، داعياً المؤتمر الوطني والأحزاب السياسية لتقديم التنازلات من خلال الحوار حقناً للدماء ووصولاً لسلام شامل.

وأشاد الميرغني في خطاب بعثه للشعب السوداني بمناسبة الاستقلال بالحوار الوطني، متعهداً بالعمل على توسيع المشاركة فيه وتوسعته ليشمل الأحزاب الممانعة والحركات المسلحة، معتبراً أن السعي لضم الآخرين لن يكون انتقاصاً أو تقليلاً من قيمة الحوار الذي تم إنما يعني زيادة مواعينه وتوسعته.

ودعا الحكومة لاتخاذ خطوات شجاعة لاستكمال السلام من خلال منبر إديس أبابا تحت رعاية الاتحاد الإفريقي واتخاذ ما يلزم لاستكمال ملف الحوار الوطني وابتداع صيغ تتجاوز الخلافات وتضمن مشاركة الجميع، مبيناً أن المدخل لمعالجة المشكلات الاقتصادية يتمثل في حل المشكلات السياسية، معتبراً أن الوفاق الوطني الشامل سيكون محفزاً على تفجير طاقات قدرات الشعب وتسخير إمكانيات وموارد البلاد لخدمة المواطن.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق