اخبار مصر اليوم - جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب 7.5 كيلو جرام مشغولات فضية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى برئاسة عبدالحليم محمد مدير الجمرك، من إحباط محاولة تهريب كمية من المشغولات الفضية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة النيل القادمة من صبيحه، اشتبه محمد يوسف رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، في راكب قادم من وذلك نظرا لارتباكه وقصر المدة بين سفره وعودته.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء يستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة «الإكس راي» بمعرفة محمد طلعت مأمور الفحص، وتم الإفادة بوجود أجسام معتمة ومتماثلة.

وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد مدير الحركة، كلف السيد محمود عبدالرؤوف بتفتيش الحقائب، فتبين وجود 7.5 كيلو جرام من المشغولات الفضية مخبأة بين طيات الملابس.

وتم الجرد والتحريز بلجنة مكونة من محمود حسب ومحمد عدلي وسلام لطفي وأحمد خيري ومحمد أبورحاب، برئاسة مدحت رجب مدير الحركة.

وقرر جمال عبدالفتاح مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 47 لسنة 2019.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، وإبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك تفتيش الركاب، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق