اخبار مصر اليوم - مساعد وزير الخارجية: هناك ضرورة للحوار الباكستاني الهندي من أجل كشمير

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا السفير هانى سليم مساعد وزير الخارجية لشئون آسيا، أهمية الحوار بين الهند وباكستان لتسوية قضية كشمير، في إطار قرارات الشرعية الدولية وحرص على الاستقرار والامن في المنطقة، وذلك خلال ندوة حول العلاقات المصرية الباكستانية.

وأشاد سفير باكستان في القاهرة مشتاق على شاه، بقوة العلاقات بين مصر وباكستان ودعمهما لبعضهما البعض في أوقات السلم والأزمات، وأوضح أن البلدين يواجهان تحديات متشابهة.

وقال السفير السابق فتحى يوسف، رئيس جمعية الصداقة «المصرية- الباكستانية»، إن هناك روابط تجمع البلدين تاريخيا ودينيا وثقافيا وتقارب وجهات النظر بين البلدين حول القضايا الاقليمية والدولية ودعمهما لبعضهما البعض في المحافل الدولية.

كما أعرب عن ضرورة ان يرفع المجتمع الدولى صوته إزاء الأوضاع في فلسطين وكشمير، موضحًا أن توتر الاوضاع في منطقة جنوب آسيا جراء خطوة الحكومة الهندية الاخيرة وحدث مناوشات عسكرية بين الهند وباكستان من شأنه أن يهدد السلام الاقليمي والعالمي.

وأكد أن كشمير منطقة متنازع عليها كما هو منصوص عليه في القرارات الدولية وليس لأي طرف ان يتخذ خطوات احادية الجانب.

كما دعا إلى رفع حظر التجول الذي فرضته الحكومة الهندية في كشمير والقطع الكامل لوسائل الاتصال هناك، وأكد على ضرورة حل المشكلة من خلال الحوار وتجنب أي تدهور في المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مساعد وزير الخارجية: هناك ضرورة للحوار الباكستاني الهندي من أجل كشمير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق