اخبار مصر اليوم - رئيس «النواب»: الجلسة الافتتاحية للمجلس لدعم الرئيس والقوات المسلحة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت الجلسة الأولى لدور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، الثلاثاء، توجيها من الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، للنواب، بعد أن لاحظ دعوة النواب للحكومة لمزيد من التعاون في دور الانعقاد الخامس، وهو ما اعتبره رئيس المجلس «تشتيتا» مؤكداً أن الجلسة الافتتاحية لدعم رئيس الجمهورية والقوات المسلحة.

وقاطع عبدالعال، النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أثناء طلبه بمزيد من التعاون بين الحكومة والنواب في دور الانعقاد الخامس، قائلاً: «حتى لا نشتت الحديث عن العلاقة بين الحكومة والمجلس، سيكون هناك وقفة وستكون وقفة شديدة مع الحكومة»، موضحاً أن البرلمان لن يترك الشعب ومصالحه بعيداً عن هذه القاعة، ولن يسمح للمسؤولين السياسين والتنفيذين سواء وزراء أو محافظين أن يصدروا المشاكل لرئيس الجمهورية، وقال: «عليهم أن يتحملوا المسؤولية وأن يحنوا على هذا الشعب لأنه قدم الكثير والكثير وينتظر الكثير من المجلس والحكومة»، داعياً نواب المجلس بتفعيل كل الأدوات البرلمانية في مواجهة الحكومة وقال: «التاريخ لن يرحم هذا المجلس، إذا تركنا التنفيذين بهذه الصورة».

وأضاف رئيس مجلس النواب أن هذه الجلسة الافتتاحية، هدفها الدعوة للحمة الوطنية ودعم القوات المسلحة والسلطة ودعم القيادة السياسية، وأن يقول البرلمان للرئيس «نحن معك وأرواحنا على أكفنا دفاعاً على هذا الوطن».

جاءت كلمة «عبدالعال» بعد كلمتي وكيلي المجلس النائب السيد محمود الشريف والنائب سليمان وهدان، حيث دعا «الشريف» في كلمته للحكومة بالتعاون الكامل مع نواب الشعب في دور الانعقاد الخامس، مؤكداً أن هيئة مكتب المجلس وائتلاف دعم يسعون للتعاون مع الحكومة.

فيما أيد النائب سليمان وهدان دعوة «الشريف» في ضرورة التعاون بين الحكومة وأعضاء المجلس خلال الفترة المقبلة.

كلمتا وكيلي المجلس دعتا رئيس البرلمان للمقاطعة والتأكيد على أن الجلسة الأولى للمجلس مخصصة لإعلان دعم القيادة السياسية والقوات المسلحة، موجهاً اتهاماً مباشراً للحكومة بتصدير مشكلات لرئيس الجمهورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - رئيس «النواب»: الجلسة الافتتاحية للمجلس لدعم الرئيس والقوات المسلحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق