اخبار مصر اليوم - «مياه البحر الأحمر» توقع بروتوكولًا مع الأزهر و«التعليم» لتوعية الطلاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وقعت شركة مياه البحر الأحمر، الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع مديرية التربية والتعليم ومنطقة البحر الأحمر الأزهرية لتنفيذ أنشطة توعية مائية تستهدف 60 ألف طالب بالمدارس والمعاهد الازهرية بجميع مدن المحافظة للعام الدراسي 2019 / 2020

تهدف الشركة إلى تنفيذ أنشطة للتوعية لتحويل ترشيد استهلاك المياه إلى ثقافة وسلوك عام في المجتمع من خلال التوعية بأهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها والتعريف بالمجهودات المبذولة من الدولة لتوصيل كوب مياه نظيف.

ومن المقرر أن تشتمل أنشطة التوعية على تنفيذ ندوات واذاعه مدرسية عن المياه وزيارات لمحطات التحلية وورش عمل ومجلات صحافة مدرسية ومعسكرات بالغابة الشجرية ومسابقات فنية وثقافية بالإضافة إلى تشكيل فرق سر الحياة بكل مدرسة ومعهد أزهرين، بالإضافة إلى تنفيذ أكثر من مائة ورشة فنية ومسرح للعرائس لتطبيق قصة البحث عن نقطه مياه.

كما قامت الشركة بتنفيذ ورش لتعليم أعمال السباكة الخفيفة لطلاب المدارس الثانوية كوسيله غير تقليدية لترشيد استهلاك مياه الشرب والقضاء على شكل من أشكال إهدارها.

كانت شركة مياه البحر الأحمر قد استهدفت أكثر من 50 ألف طالب العام الدراسي السابق بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، حيث تم تنفيذ عدد 75 ندوة و60 إذاعة مدرسية جميع فقراتها عن أهمية المياه وعدد 50 زيارة لمحطة اليسر لتحلية المياه ومحطات التحلية بمدن القصير سفاجا ومرسى علم والشلاتين.

كما قام فريق التوعية بتوزيع مطبوعات وهدايا رمزية تحمل رسائل للتوعية لطلاب المدارس وتنفيذ مسابقات فنية ومسابقات للصحافة المدرسية وأنشطة رياضية كوسائل للتوعية بالترفيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق