اخبار مصر اليوم - هل يتوافق فكر الإخوان مع الإبداع؟.. أستاذ الأدب بجامعة حلوان يجيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور يسري عبدالله، أستاذ الأدب والنقد الحديث بجامعة حلوان، إن المناخ الذي يشكل فكر جماعة الإخوان السياق الفكري الذي تحيا فيه يدل على أنها جماعة تحيا في الماضي وتعتمد في ذهنيتها العامة على السمع والطاعة وهذا لا يستقيم مع عملية الإبداع.

وأضاف خلال حواره في برنامج «رأي عام»، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على شاشة «TeN»، أن الابداع لا يعرف هذه السقوف المصطنعة، حيث إن هذه السقوف دائما تعادي حرية التفكير، موضحًا أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية يعتقدون أنهم يمتلكون الحقيقة المطلقة، بينما الإبداع يتعامل مع الواقع بأنه واقع نسبي ومتغير.

وأشار إلى أنه حينما يحاول أحد عناصر جماعة الإخوان استعمال التعبير الجمالي عن هذا الواقع لا تستطيع، لأن عقولهم ثابتة التفكير والإبداع يتحدث عن واقع متغير، مضيفًا أن الإخوان يتحدثون كثيرًا على أنهم يملكون كتاب ومثقفين، وإذا امتلكوا شيئا فهو صنفًا من المثاقفين وليس المثقفين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق