اخبار مصر اليوم - نقيب الفلاحين: تطبيق منظومة الحيازة الإلكترونية تمنع التلاعب بالأسمدة المدعمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن تطبيق منظومة الكارت الذكي أهم الخطوات للتحول نحو الزراعة الرقمية ويعد منع التلاعب بالأسمدة المدعمة أفضل مزايا هذه المنظومة، بالإضافة إلى تقليل جهد ووقت المزارعين في الحصول على مستحقاتهم، إلى جانب أن هذه المنظومة ستقضي تماما على الفساد الدفتري والورقي وتعمل على إيصال الدعم إلى مستحقيه من المزارعين فعلياً.

وأضاف «أبوصدام»، في تصريحات صحفية، الأحد، أن هذه المنظومة ستوفر قاعدة بيانات مدققه لكل الحيازات الزراعية مما يسهل على الجهات المعنية الرقابة اللازمة، واتخاذ القرار السليم.

وأوضح نقيب الفلاحين أن التوجه للزراعه الرقمية يعد أحد أهم إنجازات الزراعة بعهد الرئيس عبدالفتاح حيث تستهدف المنظومة 5 ملايين و700 ألف حائز، وتم بالفعل طباعة 2.5 مليون بطاقة ذكية منهم فيما تم تسليم 340 ألف بطاقة ذكية في المرحلة الأولى بمحافظتي بورسعيد والغربية من إجمالي حيازات المحافظتين حيث يوجد 4146 حيازة بمحافظة بورسعيد و512.266 حيازة بمحافظة الغربية.

وأشار «أبوصدام» إلى أن الانتهاء من استخدام الحيازات الزراعية الورقية بمحافظتي المرحلة الأولى سيكون نهاية شهر أكتوبر القادم فيما تبدأ المرحلة الثانية بـ4 محافظات هي البحيرة والشرقية وأسيوط وسوهاج.

وأوضح نقيب الفلاحين أن هذه المنظومة سوف تساهم مستقبلا في تسهيل حصول المزارع على مستحقاته من تأمين صحي ومعاش والمستلزمات الزراعية المدعمة سواء كانت تقاوي أو ووقود أو آلالات زراعية وتسهل عليه أيضا أخذ القروض والسلف الزراعية وتسهل عملية سداد الأقساط، مشيرا إلى أن عملية استخراج الكارت الذكي سهله وبسيطة حيث تتلخص في توجه المزارع إلى الجمعية الزراعية التابع لها ببطاقته الشخصية والأوراق الدالة لحيازته الأرض وملء الاستمارة الخاصة بالحيازة الإلكترونية مع دفع الرسوم تكلفة استخراج الكارت الذكي، والتي لا تزيد على 50 جنيها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق