اخبار مصر اليوم - الأهالي يٌشيّعون جثمان «عالم المغرب» بمسقط رأسه في القليوبية (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شيّع أهالي قرية كفر تصفا في محافظة القليوبية، الأربعاء، جثمان العالم المصري بالطاقة النووية أبوبكر عبدالمنعم رمضان، الذي توفى في أحد دولة ، الأسبوع الماضي.

أدى المشيعون صلاة الجنازة على العالم المصري في المسجد الكبير بالقرية، وتم دفن الجثمان بمقابر أسرته بمسقط رأسه بالقرية، وأقيم عزاء الفقيد في دار مناسبات القرية بحضور محمد الحسيني رئيس مجلس مدينة ومركز كفر شكر نائبًا عن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية وأهالي القرية حيث تلقى أبناء الفقيد وشقيقه العزاء.

من جانبه، قال جمال عبدالمنعم، شقيق المتوفى، لـ«المصري اليوم»، إن «العائلة ليس لديها أي شكوك حول وفاته»، مشيرًا إلى أن «الراحل كان معتاد على السفر لطبيعة عمله، التي تحتاج الكثير من الوقت والجهد، وعلى الرغم من انشغاله الدائم بعمله وتواجده في القاهرة معظم الوقت إلا أنه كان يتواجد في مسقط رأسه في قرية تصفا التابعة لمحافظة القليوبية ليكون بجانب عائلته وأهل قريته حيث كان العالم الراحل متعلقاً بشدة بقريته».

وأشار شقيق العالم الراحل إلى أنه «كان محبوبًا من أبناء قريته، وكان معروفا في القرية بكرمه وعطائه وحبه لأهل قريته، فضلًا عن تواضعه».

كان جثمان الفقيد وصل مطار القاهرة من دولة المغرب على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية بعد وفاته منذ عدة أيام في مدينة مراكش المغربية، حيث كان الفقيد يشارك في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري منذ بداية الشهر الجاري وشعر بإرهاق شديد أثناء الاجتماعات واستأذن للصعود إلى غرفته، ما دفعه لإبلاغ الفندق الذي حاول جاهدًا نقله إلى المستشفى، إلا أنه كان قد توفى، وفقا لتصريحات السفير المصري بالمغرب.

يذكر أن العالم المصري أبوبكر عبدالمنعم رمضان كان يعمل أستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، وتوفي في مدينة مراكش المغربية، إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق