اخبار مصر اليوم - «القضاء الأعلى» يواصل تلقى تظلمات الجزء الثانى من الحركة القضائية (تفاصيل)

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت الأمانة العامة بالمجلس الأعلى للقضاء، برئاسة المستشار حسام الديب، القائم بأعمال الأمين العام، أمس، تلقى الطلبات لفحص تظلمات القضاة بشأن الجزء الثانى من الحركة القضائية (2019 – 2010)، باعتبار الأربعاء المقبل، ختام تقديم التظلمات على الحركة التي اعتمدت 4 سبتمر الجارى.

وقالت مصادر قضائية، رفضت نشر اسمها، إنه جارٍ حصر عدد التظلمات، موضحة أنه فتح باب تظلمات القضاة على حركة التنقلات والترقيات المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للقضاء، نفاذًا لقانون السلطة القضائية، مشيرة إلى أن التظلمات المُقدمة جاء معظها لظروف مرضية.

وأوضحت المصادر، أن الأمانة العامة للمجلس ستفحص جميع التظلمات لعرضها على المستشار عبدالله عصر، رئيس محكمة النقض، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، لفحصها والفصل بها، وحال قبولها يتم اعتمادها من جديد للعمل بها رسميًا، بداية السنة القضائية المقبلة.

وذكرت أن المجلس أثناء نظره للجزء الثانى من الحركة القضائية والذى تضمن ترقية 500 رئيس من الفئة «ب»، إلى رئيس من الفئة «أ»، و500 قاضٍ لدرجة رئيس من الفئة «ب»، روعيت فيها كل من رغبات القضاة والحالات المرضية، والكفاءة الفنية وفقًا لما تقتضية حاجة العمل.

وتتكون الحركة القضائية من 3 أجزاء، الأولى: خاصة برؤساء ونواب محاكم الاستئناف، والثاني: تضم تنقلات رؤساء النيابة والقضاة، والثالثة: تتعلق بتنقلات وترقيات أعضاء النيابة العامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «القضاء الأعلى» يواصل تلقى تظلمات الجزء الثانى من الحركة القضائية (تفاصيل) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق