اخبار مصر اليوم - «المرأة العربية» تطلق البوابة الإلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلقت منظمة المرأة العربية، اليوم الاثنين، مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه عن بدء موقعها الالكتروني: «البوابة الإلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة»، وذلك بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (AICTO) بمقرها بالقاهرة.

وقالت مدير عام المنظمة الدكتورة فاديا كيوان، «إن هذه البوابة تخدم المرأة في جميع أنحاء الوطن العربي في عرض الأعمال الحرفية والصناعات التقليدية، وتنمي قدرات المرأة في القطاع الاقتصادي لتطوير الفرص أمام المرأة العربية واستخدامها للتكنولوجيا، حيث أنها نافذة تتيح لمتصفحي الويب استعراض الأعمال اليدوية الخاصة بصاحبات المشروعات الصغيرة من خلال العديد من الأقسام التي تحتوي على بيانات متجددة بإستمرار».

وعرضت كيوان، أهداف المشروع الذي يهدف إلى تمكين صاحبات الأعمال الصغيرة في المنطقة العربية من الترويج لمنتجاتهن للوصول إلى عدد أكبر من المستفيدين، وإتاحة الفرصة لكل صاحبة عمل بإنشاء متجر إلكتروني (أو العديد من المتاجر) على الموقع، تقوم من خلاله بإدخال صور أو مقاطع فيديو لكل منتج.

وأكدت أن الموقع يقوم بإبراز أحدث المنتجات على اختلاف أنواعها، ومتاح باللغتين العربية والإنجليزية، لزيادة عدد الزيارات وتشجيع المستخدمين بمختلف الثقافات على تصفح الموقع.

من جانبه أشار المهندس محمد بن عمر، الأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (AICTO)، في كلمته إلى أن المنظمة العربية ترحب بالتعاون مع منظمة المرأة العربية، وأن فكرة «مشروع صاحبات الأعمال الصغيرة»، جاءت لتطوير وضع المرأة العربية وتمكين جميع شرائح المجتمع للإستفادة من التكنولوجيا التي توفر التواصل بسهولة إلى الجمهور، وأن هدفها هو تدريب الحرفيات لإستخدام التكنولوجيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق