اخبار مصر اليوم - مخالفة قانونية تؤجل الترشح لوظيفتي «موجه أول وعام» في الإسكندرية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية، عن وجود مخالفة قانونية في اعلان المديرية لشغل وظيفتى «موجه أول وعام» ضمن مسابقة مديرية التعليم، ما تسبب في تأجيل تلقي طلبات الترشح.

وقال «الديب»، لـ«المصرى اليوم»، إن «الوظيفتين لا ينطبق على المرشحين لهما الشروط المنصوص عليها في المسابقة بسبب المدة البينية بين الوظيفة الحالية على الكادر للمرشح والوظيفة الاشرافية، كون الشرط لم يكن دقيقا».

وأضاف أن «القانون ينص على ان يكون المرشح للوظيفة الاشرافية القيادية قد ادى مدة 5 سنوات في الوظيفة على الكادر وليس في الوظيفة الاشرافية، وبالتالى يكون الترشح على الوظيفتين باطلاً، فيما يسرى على جميع المرشحين على الوظائف الاخرى وهى وكيل ادارة ومدير مدرسة عام وفنى ووكيل مدرسة وموجه للتعليم الفنى».

وتابع: «خاطبنا إدارة الفتوى والتشريع في الوزارة في هذا الشأن، وأفادت بان شرط الإعلان في الوظيفة جاء مخالفا للقانون، وعليه تم العرض على السلطة المختصة للنظر في الاعلان عن الوظيفتين فقط، بينما يسرى الاعلان على باقي الوظائف الواردة في الاعلان»، مشيرا إلى أن الإعلان الوظيفي صدر قبل مجيئة وكيلا للوزارة بالاسكندرية وليس في عهده.

قال إن «لجنة اجراء المقابلات تم تشكيلها بشكل محايد لضمان النزاهة والشفافية وانعدام المجاملة لاى من المرشحين، وتم الانتهاء من إجراء المقابلات الشخصية لوظائف: وكيل ادارة تعليمية، وبلغ عدد المتقدمين 143 شخصاً، وموجه وبلغ عدد المتقدمين 750 شخصاً، ووكيل مدرسة وبلغ عددهم 800 شخصاً، وبلغ اجمالى عدد المتقدمين 2200 شخصاً».

في السياق، كشف «الديب» عن انطلاق «الأتوبيس الطائر»، الأسبوع المقبل، ويضم 8 لجان من ادارات الاتصال السياسى والمتابعة والتوجيه والتخطيط والمراحل التعليمية، بهدف المرورعلى كافة مدارس الادارات الثمانية لبيان مدى استعدادها للعام الدراسى والوقوف على أي مشكلات وحلها، على أن يتم عرض تقرير لجان كل ادارة على مدير الادارة المختص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مخالفة قانونية تؤجل الترشح لوظيفتي «موجه أول وعام» في الإسكندرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق