اخبار مصر اليوم - «يونيسف» تتكفل بتطوير 4 مدارس في الإسكندرية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور سامى فضل دياب، مدير إدارة المنتزة التعليمية في الإسكندرية، إن مؤسسة «كير» الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» بدأت إجراء أعمال صيانة وتوفير أثاث مدرسى لـ4 مدارس.

وأضاف «دياب»، لـ«المصرى اليوم»، أن أعمال الصيانة تأتى في إطار مشروع أطلقته المنظمة لتوفير مناخ آمن وجيد للأطفال المصريين واللاجئين السوريين والطلاب السودانيين في 6 محافظات.

وأشار إلى أن المنتزه هي الإدارة الممثلة للمشروع في الإسكندرية، حيث جرى اختيار 4 مدارس للتنفيذ هي: على بن أبي طالب وعزيز أباظة وعلى المصري والأندلس والحجاز، وأن وفدًا من المنظمة أجرى جولة تفقدية، الأحد، للمدارس الأربع.

قدم «دياب» مقترحا للمنظمة يقضى بتصنيع الأثاث المدرسي لمدارس المنتزه لتحقيق الاكتفاء الذاتى، على أن تستفيد المنظمة بالمدارس الصناعية الموجودة في الإدارة لتقليل التكلفة، وأن تكون وفق المواصفات التعليمية المعتمدة من خلال منح تفويض للجهة المنفذة، وباستغلال ورش المدارس الصناعية للتصنيع، كما سيتم تكرار تجربة المياة الرمادية في مدرسة على المصري بعد فتح المناقصة الخاصة بالمشروع.

وجه مدير الإدارة بتنظيم ندوات تثقيفية لأولياء أمور الطلاب المشاركين، خاصة من اللاجئين السوريين والسودانيين، لتوعيتهم بقضايا التعليم والتعرف على أهم المشاكل والمعوقات التي تقابل أبنائهم في المدارس، وكذلك الإعلان عن هذه المعسكرات لجميع طلاب الإدارة وليس فقط المدارس المشارك.

أعلن «دياب» حصول 4 مدارس بإدارة المنتزه التعليمية على الاعتماد والجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم للعام الدراسى 2018/2019 لأول مرة، وهى مدارس: الشهيد محمد محمود العشماوى الابتدائية الدامجة والدكتور عصمت عبدالمجيد الرسمية لغات (القسم الثانوى) وجمال عبد الناصر الثانوية العسكرية بنين والحرمين تقسيم الزهور الثانوية بنات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «يونيسف» تتكفل بتطوير 4 مدارس في الإسكندرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق