اخبار مصر اليوم - محافظ الجيزة يتفقد محطتي مياه الشرب بإمبابة وجزيرة الذهب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، منتصف ليل السبت، محطتي مياه الشرب بإمبابة وجزيرة الذهب وذلك في ضوء تزايد شكاوى المواطنين من انقطاعات المياه بعدد من المناطق بالمحافظة.

وتواصل محافظ الجيزة على الفور مع الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري ومع مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة الجيزة لمياه الشرب للوقوف على أسباب مشكلة الانقطاعات والتي ترجع إلى وجود طحالب حول مرشحات محطات المياه مما يؤدي لانسداد هذه المرشحات والتي تتطلب غسيلها أكثر من مرة في اليوم الواحد الأمر الذي يترتب عليه انقطاع المياه أكثر من مرة على المناطق التي يتم تغذيتها من خلال المحطة.

وأكد راشد، خلال تفقده المحطة، أنه تم الاتفاق مع وزارة الموارد المائية والري والشركة القابضة لمياه الشرب على زيادة معدل منسوب المياه لحل مشكلة الانقطاعات.. كما وجه المحافظ شركة مياه الشرب بالجيزة بسرعة تنفيذ الأعمال لاستعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة بالانقطاعات.

من جانبه، أوضح المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أن المشكلة موسمية تقلل معدلات وصول خدمة مياه الشرب خاصة للمناطق الواقعة بنهاية مواقع الخدمة.

وأشار بدوي إلى أنه في إطار الاتفاق الذي توصل إليه اللواء أحمد راشد مع وزارة الموارد المائية والري والشركة القابضة للمياه سيتم التنسيق لزيادة منسوب المياه للمحطات مما يقلل نسبة استقبال المرشحات لمثل تلك الملوثات (الطحالب) ويعيد معدل ضخ المياه لطبيعته وسوف يشعر المواطنون بتحسن الضغوطات تدريجيا.. لافتا إلى أنه تم استعادة العمل بالمحطات بطاقة 70 % وجار العمل على مدار اليوم لرفع تلك النسبة لحين الوصول للمعدلات المعتادة.

رافق المحافظ خلال جولته التي قام بها منتصف الليل كل من اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فو زي السكرتير المساعد واللواء تامر أبوالنجا رئيس مدينة الجيزة ومنصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق