اخبار مصر اليوم - انخفاض أسعار البطاطس والطماطم والمانجو بأسواق الجملة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت أسعار الخضار انخفاضها فى أسواق الجملة بنسبة تراوحت من 15- 25%، وشهدت الخضر والفاكهة انخفاضاً ملحوظا، خاصة البطاطس والليمون والطماطم والخيار. وبلغ سعر كيلو البطاطس 1.50 ليباع للمستهلك بـ3.25، وواصلت الطماطم انخفاضها إلى 1.5 لتباع للمستهلك فى الأسواق الفرعية بـ3 جنيهات، وبلغ سعر القفص (العدّاية) زنة 25 كيلو 25 جنيهاً، بنسبة انخفاض تراوحت ما بين 10% إلى 15% عن الأسابيع الماضية.

وسجل العنب الأحمر انخفاضا ملحوظا ليصل سعره إلى 3 جنيهات ويباع للمستهلك بأسعار تتراوح بين 4- 6 جنيهات، وجاءت المانجو فى المرتبة الثانية بجميع أنواعها وانخفضت بنسبة تراوحت بين 10- 15%، والجوافة بـ2 جنيه لتباع بسعر 5 جنيهات. وأرجع تجار انخفاض الأسعار إلى زيادة الإنتاج وقلة الطلب عقب انتهاء مواسم الأعياد، فضلا عن استقرار الطقس. وأوضح محسن قرنى، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالجيزة، أن هناك استقرارا ملحوظا فى أسعار الخضر والفاكهة، خاصة فى محصولى البطاطس والطماطم.

وأرجع الدكتور عبد الحكيم بدوى، الأستاذ بمعهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية، انخفاض الأسعار فى الخضر والفاكهة إلى توالى العروات وزيادة المنتج وقلة الاستهلاك، واستقرار الطقس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق