اخبار مصر اليوم - ‪ مؤسسة خيرية تفتح أبوابها لاستقبال مرضى «معهد الأورام»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عبر إعلان على الصفحة الرسمية للمؤسسة، دعت مرسال، جمعية خيرية تقدم الخدمات الطبية لمستهدفيها، فور تداول الأخبار عن تضرر معهد الأورام بمنطقة القصر العيني وضرورة إخلاء عدد من المرضى على خلفية هذا التضرر، جاهزية «مركز الضيافة» التابع للجمعية بالمعادي الجديدة، لإستضافة مرضى معهد الأورام، وذويهم بالمركز، لحين استعداد المركز لإستقبالهم مرة آخرى.

بحُكم تجربة متطوعي مرسال في التعامل مع مرضى الأورام، يُعد توفير مكان للمريض ومرافقيه من أبرز الصعوبات التي تواجه أسرة مريض الأورام المغترب، وإضطرارهم في بعض الأحيان للإنتظار أمام المستشفيات، بل وحتى المبيت أمام المُستشفى، خصوصًا، بتطبيق سياسة مرافق واحد لكُل مريض، وهو الأمر الذي دعا القائمين على المؤسسة للتفكير في مصير المرضى وذويهم على مدار ساعات الليل.

بحسب شيماء سامي، مسؤولة العلاقات العامة في مرسال: «إحنا مش أول مرة نفتح المكان لإستضافة ناس وقت أزمة، عملنا كدة برضو وقت حادثة القطر»، فيما تؤكد أن مركز الضيافة وقف خيري على روح الأديب الطبيب أحمد خالد توفيق، وتم افتتاحه منذ عام مضى، ويتسقبل المرضى الذين يتعامل معهم مرسال بشكل يومي ويقدم الرعاية الطبية والمتابعة للمرضى بواسطة فريق طبي.

وعن الإجراءات اللازمة للتعامل مع الراغبين في الإستضافة، فلا يشترط لإستضافة المرضى سوى الملف الطبي الذي يتم الإطلاع عليه بواسطة الإدارة الطبية، ومدير الرعاية الطبية، وبدء الإستضافة مباشرة، وتضيف أن مرسال لديها تعاقدات مع أكثر من مستشفى بمنطقة المعادي، ومن ثم هناك قابلية للتعامُل مع أي حالة طبية طارئة تحدُث للمرضى، فيما تتكفل الدار بطعامهم وشرابهم واحتياجاتهم اليومية.

وعن المرضى والمرافقين الذين استجابوا لدعوة مرسال، تقول شيماء، «إن حالة مرضية واحدة، و6 مرافقين تستضيفهم الدار في اللحظة الحالية على خلفية حادث معهد الأورام، فيما توضح أن المريضة كانت تنتظر إجراء عملية في المعهد يوم الأربعاء، وهي من محافظة الشرقية، لكن الحادث حال دون إتمامها في موعدها، وأن إدارة المعهد تواصلت معها بالفعل، وسيقومون بإخبارها لاحقًا بموعد إجراء العملية، ومكان إجراءها».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق