اخبار مصر اليوم - الإسكان: 23 مليار جنيه تكلفة تحلية المياه.. وإنشاء 52 محطة لمعالجة الصرف الصحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدث الدكتور سيد إسماعيل، مستشار وزير الإسكان للمرافق، حول خطة الوزارة لترشيد استهلاك المياه.

وقال إسماعيل، خلال لقاء تليفزيوني، إن «خطة ترشيد الاستهلاك وضعت بمشاركة وزارات الإسكان والري والبيئة والزراعة والصحة»، مشيرًا إلى أن زيادة طاقات محطات تحلية المياه، تعد المحور الأول لخطة الإسكان لترشيد المياه.

وتابع مستشار وزير الإسكان للمرافق أن «إجمالي طاقة التحلية بمصر، لم يتعد 70 ألف متر مكعب مياه يوميًا»، لافتًا إلى أن طاقة التحلية ارتفعت إلى 440 ألف متر مكعب يوميا، فضلا عن البدء في تنفيذ 741 ألف محطة تحلية مياه، من المقرر دخولها الخدمة عام 2022.

وأوضح أن من المستهدف الحصول على 1.7 مليون متر مكعب مياه يوميا عبر عمليات التحلية عام 2022، مشيرًا إلى أن تكلفة عمليات التحلية تتعدى 23 مليار جنيه.

ولفت إلى أن المحور الثاني لخطة ترشيد استهلاك المياه يقوم على إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالج، عبر إنشاء 52 محطة صرف صحي، حيث تم الانتهاء من 26 محطة، مشيرًا إلى أن المحور الثالث لخطة ترشيد الاستهلاك يعتمد على تقليل الفاقد بشبكات المياه، عبر خطط الإحلال والتجديد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق