اخبار مصر اليوم - «روس آتوم»: تدريب العاملين بالمحطات النووية 3 سنوات قبل مباشرة العمل

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شدد كبير مهندسي محطة بنجراد التابعة لمؤسسة «روس آتوم» الروسية للطاقة النووية، إلكسندر سيلاف، على ضرورة إقامة مركز تدريب لمحطات الطاقة النووية، مشيرا إلى أنه يتعين على جميع العالمين بتلك المحطات التدريب لمدة 3 سنوات قبل مباشرة أعمالهم.

أضاف، خلال جولة «المصري اليوم» في مركز تدريب محطة توليد الطاقة النووية في منطقة سوسنوفي بور الروسية، أن العاملين يتم تدريبهم على نموذج مشابه لمركز التحكم الخاص بالمفاعل على جميع مراحل التشغيل والمخاطر والحوادث التي يمكن أن تحدث للمفاعل.

أشار إلى أنه يتعين على جميع العالمين بالمحطات الحصول على الشهادات العلمية المناسبة، وخبرة لا تقل عن 3 سنوات، والخضوع لتدريب لمدة شهر واحد سنويًا، إضافة إلى الخضوع لفترة تدريب محددة للحصول على إذن بمباشرة العمل من هيئة الرقابة النووية.

في السياق، أكد مدير معهد التدريب في المحطة، أناتولي سيانالوف، إن المعهد تمكن من إعداد 90 مهندسًا خلال عامين، وحصلوا جميعهم على تصريحات من هيئة الرقابة النووية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «روس آتوم»: تدريب العاملين بالمحطات النووية 3 سنوات قبل مباشرة العمل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق