اخبار مصر اليوم - ٤ صيادين مصريين يشاركون في مسابقة «روساتوم» الأولى لصيد الأسماك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بمشاركة ٤ صيادين مصريين من أهالي محافظة مطروح، تقام اليوم مسابقة «الصيادين المحترفين»، البطولة الأوروبية الوحيدة متعددة المراحل للصيد بالقوارب على خليج فنلندا، وذلك بمشاركة وبنغلاديش والمجر والهند وتركيا.

ويقام الحدث على مقربة من محطة لينينجراد للطاقة النووية، وهو الأكبر في روسيا من حيث السعة المركبة لمحطة طاقة نووية عاملة.

ويشارك الصيادين عبد الملك تماوي وعبد الناصر عبد اللطيف وصالح جمعة وغانم رجب في المسابقة، بينما يشارك المهندس رضا محمد كعضو في هيئة التحكيم.

ويشارك في المهرجان حوالي 20 رياضيًا وممثلًا عن روسيا والدول التي يتم فيها تنفيذ مشاريع روساتوم لبناء محطات الطاقة النووية. وستقام البطولة حصريًا على الأسماك الحية - وبعد وزنها سيتم إعادة الأسماك إلى المياه مرة أخرى.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التعاون الدولي بين الدول، وكذلك إثبات سلامة قرب محطات الطاقة النووية من النباتات والحيوانات في المسطحات المائية القريبة.

وتتكون هيئة التحكيم من الرياضيين الروس، الفائزين بجوائز مسابقات الصيد الوطنية والإقليمية، فضلاً عن الخبراء الأجانب المستقلين من بينهم مهندس من هيئة الثروة السمكية وفي نهاية اليوم ، سيتم عقد حفل توزيع الجوائز الرسمي.

وزار المشاركون في البطولة محطة لينينجراد للطاقة النووية، التي تقع في مدينة سوسنوفي بور، حيث تم تشغيل وحدة الطاقة الأولى في عام 1973، وفي عام 2019 كانت المحطة من أعلى 3 محطات للطاقة النووية في توليد الطاقة في روسيا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق