اخبار مصر اليوم - «تحيا مصر» يطلق «نور حياة» فى القليوبية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلق صندوق تحيا ، الخميس، القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية «نور حياة» فى محافظة القليوبية، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المبادرة ليصبح إجمالى المحافظات التى تعمل بها المبادرة ١١ محافظة هى السويس والإسماعيلية والشرقية والدقهلية والغربية والقليوبية والمنوفية والفيوم والمنيا وبنى سويف والجيزة.

وتستقبل القافلة الواحدة، نحو ألف مواطن على مدار يومى الخميس والجمعة، من كل أسبوع، لإجراء الكشف الطبى وتسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار مجانا من داخل القافلة، فضلا عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلا جراحيا إلى المستشفيات العسكرية بكل محافظة، حيث تجرى ١٠٠ عملية على مدار اليومين بكل مستشفى تعمل به المبادرة.

وقال المدير المالى والإدارى للصندوق، والقائم بأعمال المدير التنفيذى، تامر عبد الفتاح، إنه تم إجراء ٢٢٠٠ عملية جراحية للمياه البيضاء للحالات المكتشف إصابتها خلال الكشف الطبى فى القوافل، فضلا عن تسليم ٢٤ ألف نظارة طبية لكبار السن، وتلاميذ المرحلة الابتدائية خلال الكشف الطبى بالمدارس.

وأضاف أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبى على 147 ألف مواطن وإجراء 20 ألف عملية مياه بيضاء مجانا خلال العام الجارى، فضلا عن إجراء الكشف الطبى لنحو 660 ألف تلميذ بالمرحلة الإبتدائية فى ٧ محافظات هى الشرقية والإسكندرية والمنيا وقنا والاقصر والقاهرة والبحر الأحمر، وتسليم 132 ألف نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار.

وينفذ صندوق «تحيا مصر» مبادرة «نور حياة» بتكليف من رئيس الجمهورية، بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية ومؤسسات الأورمان، وبنك الشفاء، وصناع الخير، والجمعية الشرعية وجمعية رسالة، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة الصحة العالمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «تحيا مصر» يطلق «نور حياة» فى القليوبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق