اخبار مصر اليوم - بمشاركة 11 دولة.. شرم الشيخ تستضيف أكبر دورة تدريبية لـ«الصحفيين العرب»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال أيمن عبدالمجيد، مقرر لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب، إن مدينة شرم الشيخ ستشهد، الخميس، انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية الأكبر من حيث المشاركة للصحفيين العرب.

وأضاف عبدالمجيد، أن الدورة تنظمها لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب، بمشاركة منظمة الصحة العالمية، تحت عنوان: «دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة.. الإدمان والإعاقة نموذجًا».

وكشف عبدالمجيد، أن الدورة يشارك بها صحفيون يمثلون ١١ دولة عربية، ويحضر حفل الافتتاح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومؤيد اللامي، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، نقيب الصحفيين العراقيين، وضياء رشوان، نقيب الصحفيين المصريين، وخالد ميري، الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، وسالم الجهوري، رئيس لجنة التدريب بالاتحاد، من سلطنة عُمان، وحاتم زكريا، مساعد رئيس الاتحاد، والدكتور عبدالله الجحلان، نائب رئيس الاتحاد، من السعودية، وعابي فارح، نائب رئيس الاتحاد من الصومال، وناصر أبوبكر، الأمين المالي للاتحاد، من فلسطين، وعبدالوهاب الزغيلات، رئيس لجنة الحريات، من الأردن، وأعضاء مجلس إدارة لجنة التدريب، جاسم كمال نائب رئيس اللجنة من الكويت، ومنتصر حمدان من فلسطين، ومرتضى شطة من وسعد محسن من .

وأشار عبدالمجيد، إلى أن المتدربين من ، والإمارات والسعودية، وسلطنة عُمان، والعراق والبحرين، والصومال، والسودان، وفلسطين، ولبنان، والمغرب، .

وعن محتوى الدورة، قال عبدالمجيد، إن من أهداف الدورة التدريبية، تحفيز الصحفيين العرب، على تناول القضايا الصحية، بما لها من أهمية كبيرة للمواطنين، وكونها ركيزة أساسية في خطط التنمية المستدامة لأي دولة، فضلًا عما خلفته الحروب والصراعات التي شهدتها بعض الدول من أعاقة وأثار نفسية، تتطلب معالجة إعلامية هادفة وواعية،

وأضاف أن المحور الرئيسي، هو تعزيز دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة، حول الصحة النفسية والإدمان والإعاقة، فهناك معالجات إعلامية خاطئة، في تناول قضايا الإعاقة على سبيل المثال، تقدمه وكأنه في حاجة إلى صدقة، والصواب أن يقدمه الإعلام على انه شخص قادر على العمل وتوظيف طاقته المتاحة، وتقديم النماذج الناجحة، وإدارة النقاش الجاد حول معوقات وسُبل دمج ذوي الإعاقة في مجتمعاتهم.

وأشار عبدالمجيد إلى أن الدورة التدريبية ستشهد، تعزيز القدرات المهنية، عبر دورات تدريبية، في مهارات التحقيق الصحفي، والحوار الصحفي، والتصوير الصحفي، والأخطاء اللغوية الشائعة، وطرق توليد الأفكار وتوظيف فنون التحرير الصحفي في إنتاج أعمال مهنية احترافية في قضايا الصحة.

كما يسهم مدربون من منظمة الصحة العالمية، في شرح التوصيفات الدقيقة للصحة النفسية والإعاقة والإدمان والتجارب العالمية في التعامل معها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق