اخبار مصر اليوم - تشغيل أول جهاز لفرم وتعقيم النفايات الطبية في القليوبية بتكلفة 4 ملايين جنيه (صور)

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الدكتورة ألفت عبدالرؤوف، مدير عام إدارة الطب الوقائي في مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، تشغيل أول وحدة فرم وتعقيم للنفايات الطبية الخطرة في مستشفى «أبوالمنجا المركزي» بتكلفة 4 ملايين جنيه، مشيرة إلى أن الجهاز يعد أول مفرمة من نوعها بمستشفيات المحافظة العامة والمركزية.

أضافت في بيان، الخميس، أن الجهاز يعد صديقا للبيئة، حيث يعمل بتكنولوجيا خاصة لا تتضمن تقنية حرق النفايات، ويقوم بفرم ثم تعقيم نفايات المستشفيات التي تحمل درجة عالية من الخطورة في نقل العدوى والتلوث وتتم في نفس الموقع دون انبعاث مواد ضارة إلى المحيط الخارجي، وتم تشغيله بعد الحصول على الموافقة البيئية طبقا لمعايير وزارة البيئة.

من جهتها، قالت الدكتورة غادة حجازي، مدير وحدة النفايات الطبية الخطرة في القليوبية، إن التعقيم داخل الجهاز يتم بحرارة الاحتكاك، حيث تصل درجة الحرارة إلى 150 درجة مئوية، إضافة إلى تدمير المخلفات الطبية أثناء طحنها وتحويلها إلى مسحوق داكن اللون جاف، والذي يتميز بدوره بأنه خال من النفايات الحادة، عديم الرائحة، غير قابل لإعادة التصنيع.

بدوره، أشار الدكتور سيد مراد، مدير عام إدارة الطب العلاجي، إلى تزويد جميع المستشفيات الجاري تطويرها بالقليوبية «كفر شكر، الخانكة المركزي، قها المركزي» بأجهزة فرم وتعقيم، مؤكدا الانتهاء من كل الإجراءات اللازمة لها من التراخيص والموافقات البيئية، وسوف يتم تشغيلها فور استلام وتشغيل هذه المستشفيات بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

تشغيل أول جهاز لفرم وتعقيم النفايات الطبية في القليوبية
تشغيل أول جهاز لفرم وتعقيم النفايات الطبية في القليوبية
تشغيل أول جهاز لفرم وتعقيم النفايات الطبية في القليوبية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - تشغيل أول جهاز لفرم وتعقيم النفايات الطبية في القليوبية بتكلفة 4 ملايين جنيه (صور) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق